تحطيم العائلة يتصدر إيرادات السينما بأميركا
آخر تحديث: 2003/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/6 هـ

تحطيم العائلة يتصدر إيرادات السينما بأميركا

أظهرت تقديرات استوديوهات السينما أن الفيلم الكوميدي "تحطيم العائلة" -الذي ينتقد العنصرية بشكل ساخر- اعتلى قمة الإيرادات في أميركا بتحقيق 31.7 مليون دولار في أول أيام عرضه للجمهور.

ويحكي الفيلم قصة محام وأب يجسده الممثل ستيف مارتن يحاول أن يبدأ حياته من جديد بعد انفصاله عن زوجته ويلجأ إلى شبكة الإنترنت للبحث عن نصفه الآخر ويعثر على ضالته، وعندما يتفقان على التقابل وجها لوجه يجد مفاجأة تقلب حياته رأسا على عقب, فالمرأة التي تظهر على بابه ليست سوى سجينة سابقة من أصل أفريقي دخلت السجن ظلما وتطالب المحامي بالوقوف بجانبها وعندما يتهرب منها تطارده في كل مكان حتى يرضخ في النهاية ويشعر مع هذا بنضج شخصيته.

تشارك في بطولة الفيلم الممثلة كوين لطيفة المرشحة لنيل جائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم الاستعراضي "شيكاغو".

وجاء في المركز الثاني فيلم الإثارة "دموع الشمس" بطولة الممثل الشهير بروس ويلز وحقق إيرادات قدرها 17.2 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه. ويلعب ويلز في الفيلم دور ضابط بالبحرية الأميركية يتعرض لاختبار صعب بين إطاعة أوامر قائده أو إطاعة ضميره أثناء مهمة إنقاذ في دولة على شفا حرب أهلية فيختار الاستماع لصوت الضمير.

وتراجع من المركز الثاني إلى المركز الثالث الفيلم الكوميدي "مدرسة قديمة" بإيرادات قدرها 9.2 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 50.8 مليون دولار, والذي تدور أحداثه حول ثلاثة أشخاص في العقد الثالث من أعمارهم ينغمسون في حياة العربدة.

وصعد من المركز الخامس إلى المركز الرابع فيلم "شيكاغو" وحقق 6.9 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 114.5 مليون دولار, بالإضافة إلى تصدره سباق جوائز أوسكار التي تعلن هذا الشهر بترشيحه لنيل 13 جائزة.

وتراجع من المركز الرابع إلى المركز الخامس الفيلم الكوميدي الرومانسي "كيف تتخلصين من رجل في 10 أيام" وحقق 6.7 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 86.9 مليون دولار، إذ يحكي الفيلم عن صحفية تجسدها الممثلة كيت هادسون تراهن على الإيقاع بشاب في غرامها ثم تهجره في عشرة أيام فقط.

المصدر : رويترز