أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب سمير سرحان أمس أنه تقرر تشكيل مجلس عربي لكتب الأطفال والناشئة للإشراف على نشر الكتب الموجهة تحديدا لهذه الفئة التي تشكل الغالبية العظمى من سكان الدول العربية, حيث سيتولى سرحان الأمانة العامة للمجلس لمدة ثلاث سنوات.

وقال سرحان إن "مسؤولين عن النشر ومثقفين عربا قرروا تشكيل هذا المجلس لأهمية النشر ونوعيته بالنسبة لهذه الفئة من السكان في عالمنا العربي ولكونه يشكل ضمانة لتطور منطقتنا والحفاظ على دورها الحضاري".

وأوضح سرحان أنه تم اختيار رئيس هيئة قصور الثقافة أنس الفقي وليلى قرينة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى من مصر، ومدير منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في منطقة الشرق الأوسط أحمد الصياد، والأستاذة الجامعية نفيسة الجنايني من اليمن، ورئيس تحرير مجلة (العربي) سليمان العسكري وكافية رمضان من الكويت، ومحمد الطيب من السعودية، ومدير المنظمة العربية للثقافة والعلوم المنجي بوسنينة من تونس، لعضوية المجلس.

وأكد سرحان أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة استكمال أعضاء المجلس الذي سيكون مقره القاهرة وذلك لكي يضم أعضاء من جميع الدول العربية.

المصدر : الفرنسية