مهرجان برلين السينمائي يعد بالمفاجآت
آخر تحديث: 2003/2/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/2 هـ

مهرجان برلين السينمائي يعد بالمفاجآت

شعار مهرجان برلين العام الماضي

يبدأ مهرجان برلين السينمائي الذي يستمر 11 يوما وتشارك فيه 46 دولة عروضه الخميس بمعالجة سينمائية لمسرحية (شيكاغو) الموسيقية.

وحتى عرض فيلم الختام (عصابات نيويورك) للمخرج مارتن سكورسيزي سيكون مهرجان برلين، أحد أكبر ثلاثة مهرجانات سينمائية في أوروبا، قد عرض 300 فيلم واستضاف مشاهير منهم أنوك غيميه وكاثرين زيتا جونز.

وسيكون مهرجان هذا العام أقل بيوم واحد و100 فيلم عن مهرجان العام الماضي، إذ عمل المنظمون على خفض الميزانية لكن ديتر كوسليك مدير المهرجان يؤكد أن المهرجان لن يتأثر بهذا الخفض.

والفيلمان اللذان وقع عليهما الاختيار لافتتاح وختام المهرجان تكلفا ميزانية أكبر من العام الماضي ويشعر المنظمون بالفخر كذلك لإمكانهم عرض فيلمي (شيكاغو) و(الساعات) الفائزين بجائزة غولدن غلوب.

ويدخل فيلم (الساعات) من إخراج ستيفين دالدري ضمن 22 فيلما تتنافس على جائزة (الدب الذهبي) الذي تقوم بالبطولة فيه ميريل ستريب مع جوليان مور ونيكول كيدمان التي تظهر بأنف صناعية لتشبه الكاتبة فرجينيا وولف.

ومن بين الضيوف المتوقعين للمهرجان نيكولاس كيدج بطل فيلم (التكيف) وإدوارد نورتون بطل فيلم (الساعة الخامسة والعشرين) وكيفن سبيسي وكيت وينسليت عن الفيلم الأميركي البريطاني المشترك (حياة ديفد جالي).

المصدر : رويترز