بولانسكي وكيدمان أحسن مخرج وممثلة في جوائز بافتا
آخر تحديث: 2003/2/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/23 هـ

بولانسكي وكيدمان أحسن مخرج وممثلة في جوائز بافتا

رومان بولانسكي أثناء تصوير فيلمه (عازف البيانو)

أصبح المخرج رومان بولانسكي أحد المرشحين البارزين بشكل مفاجئ للفوز بجائزة الأوسكار السينمائية الشهر المقبل بعد أن فاز الأحد بجائزتي أحسن فيلم وأحسن مخرج عن فيلم (عازف البيانو) في الجوائز السنوية للأكاديمية البريطانية للسينما والفنون التلفزيونية (بافتا).

ويعد تصويره المحزن لقصة عازف بيانو يهودي بولندي يهرب من الحي اليهودي في وارسو خلال الحرب العالمية الثانية انعكاسا لقصته الخاصة كأحد الناجين من الجرائم النازية.

واختيرت نيكول كيدمان كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم (الساعات) كما اختير دانييل داي لويس كأحسن ممثل عن دوره كرجل عصابات من القرن التاسع عشر في فيلم (عصابات نيويورك).

واستغل عدة نجوم هذه الفرصة لإبداء معارضتهم للحرب في العراق حيث قال المخرج الإسباني بيدرو المودوفار الذي فاز فيلمه (تحدث إليها) بجائزة أحسن سيناريو أصلي وأحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية "علينا أن نوقف جيش الظلام هذا".

دانييل داي لويس يحمل جائزة أحسن ممثل
وأوضح الممثل المكسيكي جايل جارسيا بيرنال خلال إعلانه فوز فيلم (الطريق إلي جهنم) بجائزة أحسن تصوير سينمائي "في الأسبوع الماضي صوت الملايين ضد الحرب في العراق ومازلنا لم نحصل على أي إجابة، ولكن أيضا في الأسبوع الماضي صوت عشرة أشخاص على أحسن تصوير سينمائي ولدينا النتائج".

وحصلت الممثلة كاترين زيتا جونز المولودة في ويلز على جائزة أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (شيكاغو) وحضرت كاترين الحفل برفقة زوجها مايكل دوغلاس، وفاز كريستوفر والكين بجائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم (امسكني إن استطعت).

المصدر : رويترز