زعماء الكنائس والنجوم في بريطانيا يعارضون الحرب
آخر تحديث: 2003/2/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ

زعماء الكنائس والنجوم في بريطانيا يعارضون الحرب

دعا كبار رجال الكنيسة ونجوم الفن ببريطانيا في تحالف نادر إلى السلام، إذ انضم كبير أساقفة كانتربري روان وليامس الذي يرأس 70 مليون إنجليكاني في أنحاء العالم إلى رئيس الكنيسة الكاثوليكية في إنجلترا وويلز الكردينال كورماك ميرفي أوكونور في التنديد بالحرب التي تلوح نذرها في الأفق. وبعد ساعات انضم نجوم موسيقى البوب إلى زعماء الكنائس في توجيه نداء من أجل السلام.

وقالت مغنية البوب التي تلقب بمس ديناميت والتي فازت بجائزتين موسيقيتين أمس الخميس "إنني لا أريد أن أرى أطفالا يموتون ولذلك وجب علي أن أتخذ موقفا".

وأعرب المغني الأول في فريق كولدبلاي البريطاني كريس مارتن عن مشاعر مناهضة للحرب في إحدى المناسبات بلندن قائلا إن "جميع الجوائز لا معنى لها، وسوف نموت جميعا إذا سار الرئيس الأميركي جورج (بوش) في طريقه".

وقال البيان المشترك يوم الأربعاء الماضي إن "الحرب دائما احتمال يحمل في طياته قدرا كبيرا من القلق والاضطراب، وهي احتمال لا يمكن للمرء أن يفكر فيه دون أن يخامره إحساس بالفشل والأسف لأن وسائل أخرى لم تنجح، ونحن نعترف بأن البديل الأخلاقي للعمل العسكري لا يمكن أن يصبح التراخي والكسل أو السلبية أو الاسترضاء أو عدم الاكتراث".

وأضاف البيان "من الضروري لجميع الأطراف في هذه الأزمة أن يشاركوا من خلال الأمم المتحدة مشاركة كاملة وعلى وجه السرعة، في عملية تشمل استمرار عمليات التفتيش على الأسلحة التي يمكن بل يجب أن تؤدي إلى أن تصبح الحرب أذى ومأساة لا ضرورة لهما".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: