مادونا تنافس جنيفر لوبيز على جائزة التوتة الذهبية
آخر تحديث: 2003/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 9 مدنيين في تفجير انتحاري غرب العاصمة الأفغانية كابل
آخر تحديث: 2003/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/8 هـ

مادونا تنافس جنيفر لوبيز على جائزة التوتة الذهبية

لقطة من فيلم المخرج جورج لوكاس "حرب النجوم/3: هجوم المستنسخين" المرشح لأسوأ خمسة أفلام لجائزة التوتة الذهبية

تشهد مدينة لوس أنجلوس هذه الأيام منافسة حامية الوطيس بين نجمات الغناء والتمثيل الأميركيات للحصول على جائزة التوتة الذهبية "رازي" التي تمنح لأسوأ الممثلين والأعمال الفنية. ففي الوقت الذي يتطلع فيه العالم لما سيحدث في الحفل السنوي لتوزيع جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية "أوسكار", تتقاتل كل من مادونا وجنيفر لوبيز وبريتني سبيرز ووينونا رايدر وأنجلينا جولي على جائزة الرازي.

فقد أعلنت اليوم الترشيحات النهائية لجائزة التوتة الذهبية لأسوأ أفلام عام 2002. ويقام الحفل الرسمي لهذه الجائزة في العادة قبل يوم واحد فقط من حفل الأوسكار الذائع الصيت.

مادونا تسلم على معجبيها
في لندن (أرشيف)
وتصطف في طابور هذا العام ممثلات ومغنيات سطع نجمهن في عالم البوب, تأتي في مقدمتهن مادونا عن فيلم "التلاشي" (Swept away) وبريتني سبيرز عن فيلم "مفترق طرق" (Cross Roads) وجنيفر لوبيز عن فيلم "خادمة في منهاتن" (Maid in Manhattan) و"يكفي" (Enough) وأنجلينا جولي عن "الحياة أو شيء من هذا القبيل" (Life or Something Like it) ووينونا رايدر عن "السيد ديدز يذهب إلى المدينة" (Mr. Deeds Goes to Town).

أما عن فئة أسوأ ممثل فترشح بكل جدارة فيلم إيدي ميرفي "مغامرات بلوتو ناش" (The Adventures of Pluto Nash) ويتبعه حامل الأوسكار روبرتو بنيني عن فيلم "بينوكيو" (Pinocchio) وأدريانو جيانيني عن فيلم "التلاشي" وستيفن سيغال عن "ميت ونصف" (Half Past Dead) والفائز السابق بجائزة أسوأ ممثل آدم ساندلر عن فيلمي "آدم ساندلر والليالي الماجنة" (Adam Sandler and Crazy Nights) و"السيد ديدز".

وسيتنافس على جائزة أسوأ فيلم كل من "مغامرات بلوتو ناش" و"التلاشي" و"مفترق طرق" و"بينوكيو" وفيلم المخرج جورج لوكاس "حرب النجوم/3: هجوم المستنسخين" (Star Wars: Episode III - Attack of the Clones). أما فئة أسوأ مخرج فقد دخلها بنيني عن بينوكيو, وتمارا ديفس عن مفترق طرق, وجورج لوكاس عن حرب النجوم، وزوج مادونا غاي ريتشي عن التلاشي, ورون أندروود عن فيلم مغامرات بلوتو ناش.

وقد استحدثت لجنة المهرجان هذا العام جائزة جديدة ستقدم "لأسخف فيلم للمراهقين". وشملت لائحة الترشيحات "آدم ساندلر" و"مفترق طرق" و"المغفلون: الفيلم" (Jackass: The Movie) و"سكوبي دو" (Scooby Doo) و"إكس إكس إكس" (XXX). ومن المقرر أن توزع جوائز التوتة الذهبية يوم 22 مارس/ آذار المقبل أي قبل 24 ساعة من إقامة حفل الأوسكار الذي تقدم فيه ما يصفه منظمو حفل جوائز الرازي "تماثيل الرجل الذهبي العاري الصغير".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: