الساموراي الأخير يتصدر إيرادات الأفلام الأميركية

undefinedتصدر الفيلم الأميركي الجديد "الساموراي الأخير" قائمة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية وإن كانت مبيعات التذاكر قد تأثرت بشكل كبير بالعاصفة الثلجية التي اجتاحت منطقة شمال شرق الولايات المتحدة.

وحقق "الساموراي الأخير" الذي يلعب فيه النجم توم كروز دور البطل مبيعات تذاكر قدرها 24.4 مليون دولار منذ بدء عرضه يوم الجمعة الماضي حسبما أظهرت تقديرات صالات السينما الصادرة أمس الأحد.

وكان متوقعا أن يحقق الفيلم الذي أخرجه إدوارد زويك حوالي 29 مليون دولار لولا الطقس السيئ الذي تسبب في سقوط جليد بلغ ارتفاعه أكثر من قدم مما أدى لإغلاق المطارات وانقطاع الكهرباء عن الآلاف في واشنطن ونيو إنغلند.

ويجسد كروز في الفيلم -الذي بلغت تكاليف إنتاجه 140 مليون دولار- شخصية مقاتل شارك في الحرب الأهلية الأميركية يتحول لمحارب ساموراي بعد أن يذهب لليابان لتدريب قوات الإمبراطور على استخدام الأسلحة النارية في القرن التاسع عشر.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الاستعراضي الدرامي الجديد "هاني" محققا 14 مليون دولار. والفيلم من بطولة الممثلة جيسيكا ألبا التي تجسد شخصية هاني دانيالز وهي فتاة تسعى لتحقيق طموحها في عالم الرقص.

المصدر : رويترز