احتفظ فيلم الخيال "ملك الخواتم.. عودة الملك" للمخرج المعروف بيتر جاكسون بصدارة إيرادات دور العرض في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي. وحقق الفيلم إيرادات قدرها 51.2 مليون دولار منذ يوم الجمعة الماضي حسبما أظهرت تقديرات صالات السينما الصادرة أمس.
وبهذا يرتفع إجمالي إيرادات الفيلم وهو خاتمة ثلاثية "ملك الخواتم" إلى 223.7 مليون دولار أي أكثر بنحو 12% من الإيرادات التي حققها الجزء الثاني "ملك الخواتم.. البرجان" في نفس المدة العام الماضي.

كما حقق فيلم "عودة الملك" الذي يدور في جو أسطوري إيرادات قدرها 268.4 مليون دولار حتى الآن من عروضه في 38 دولة.

مخرج ملك الخواتم سعيد بنجاح فيلمه (رويترز)
وجاء في المركز الثاني الفيلم العائلي الجديد "دزينة متاعب" بطولة ستيف مارتن بمبيعات تذاكر قدرها 28.2 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ويحكي عن متاعب أبوين في التعامل مع الأطفال. والفيلم مأخوذ عن فيلم إنتاج عام 1950 وبلغت تكاليف إنتاجه أقل من 40 مليون دولار بقليل.

واحتل المركز الثالث الفيلم الدرامي الجديد "الجبل البارد" بإيرادات قدرها 14.5 مليون دولار وهو رقم اعتبره متحدث باسم شركة ميراماكس السينمائية المنتجة للفيلم أفضل من المتوقع، إذ بلغت تكاليف إنتاج الفيلم حوالي 80 مليونا.

وتدور أحداث الفيلم حول جندي أصيب في الحرب الأهلية الأميركية يبدأ رحلة محفوفة بالمخاطر للعودة إلى بلدته الجبلية ويحدوه الأمل في التئام شمله بمحبوبته التي تجسدها النجمة السينمائية نيكول كيدمان. يشارك في بطولة الفيلم ريني زيلوجر وجودي لو.

وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع الفيلم الرومانسي "لابد من العطاء" بمبيعات تذاكر قدرها 14.2 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 56.4 مليونا بعد ثلاثة أسابيع من العرض.

ويحكي الفيلم قصة غرامية بين رجل وامرأة في منتصف العمر يجسدها كل من جاك نيكلسون ودياني كياتون.

وكان المركز الخامس من نصيب فيلم جديد آخر هو "الثمن" بطولة النجم بن أفليك وحقق إيرادات قدرها 13.9 مليون دولار وهو رقم يتفق مع توقعات شركة بارامونت المنتجة للفيلم. بلغت تكاليف الفيلم وهو من نوعية أفلام الخيال العلمي حوالي 60 مليون دولار.

ويتحدث الفيلم عن مهندس كهرباء يصاب بفقدان جزئي للذاكرة بعد أن أتم عملا لحساب أحد الأشخاص وفي رحلته المثيرة لفك غموض محنته يكتشف أن هذا الشخص وراء ما أصابه.

المصدر : رويترز