منع بث الأخبار والبرامج السياسية بتلفزيون NTV
آخر تحديث: 2003/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/24 هـ

منع بث الأخبار والبرامج السياسية بتلفزيون NTV

أصدر وزير الإعلام اللبناني ميشال سماحة قرارا يقضي بوقف تلفزيون "نيو تي في" عن بث الأخبار والبرامج السياسية مدة 48 ساعة، واعتبر التلفزيون هذا القرار جائرا.

وأوقف الوزير في نص القرار البث الأرضي والفضائي لنشرات الأخبار والبرامج السياسية كافة المباشرة منها وغير المباشرة بما فيها أقوال الصحف في التلفزيون حتى يوم الخميس.

وجاء قرار الوزير بناء على توصية من المجلس الوطني للإعلام الذي اعتبر أن نشرة الأخبار التي بثها التلفزيون تتضمن مخالفة صريحة وجسيمة لأحكام قانون البث التلفزيوني والإذاعي الذي ينص على التزام المؤسسة الموضوعية.

وكان "نيو تي في" بث تقريرا حمل فيه بعض المعنيين مسؤولية مغادرة إحدى مقدمات الأخبار فيه وهي سودانية إلى أميركا للعمل هناك، معتبرا أنه لو لم تعقد أمورها في لبنان لما غادرت.

وكان تحسين خياط صاحب تلفزيون الجديد أوقف قبل أكثر من أسبوع للتحقيق معه حول معلومات من شأنها أن تشكل تعاملا مع العدو وإساءة لعلاقات لبنان مع دول شقيقة قصد بها السعودية.

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت بث التلفزيون في يونيو/ حزيران بعد ترويجه لبث حلقة تتناول تأثير الحرب الأميركية على العراق على الداخل في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالات