إنشاء مسرح ثقافي للفنون في دبي
آخر تحديث: 2003/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/23 هـ

إنشاء مسرح ثقافي للفنون في دبي

أعلن في دبي اليوم عن إنشاء مجمع ثقافي للفنون يضم مسرحا ومركزا للفنون الموسيقية والباليه والتشكيل والتصوير إضافة إلى الفنون الأدبية التي يقدمها الفنانون في دبي.

وقال مدير المشروع برايان ولكي إن المجمع سيكلف نحو 12 مليون درهم ويتوقع أن يحتضن نشاطات نحو 250 ليلة في العام بعد أن يكتمل إنشاؤه في سبتمبر/أيلول 2005 حيث سيكون مفتوحا للتأجير للفرق الفنية والأدبية المتعددة.

وأضاف ولكي أن دبي تفتقر إلى موقع دائم لاستضافة النشاطات الثقافية والفنية بالرغم من توفر المرافق التجارية والترفيهية والإعلامية.

وسيكون المركز الذي سيقام على مساحة 12 ألف متر مربع جزءا من مول الإمارات الضخم للتسوق الذي يجرى إنشاؤه على شارع الشيخ زايد الرئيسي في دبي.

وستقسم مساحة المجمع إلى ثلاثة أجزاء رئيسية حيث سيتضمن مسرحا من طابقين يسع 500 مقعد تقام فيه المسرحيات والفعاليات الراقصة والموسيقية والغنائية والباليه إضافة إلى مسرح صغير آخر يسع 150 مقعدا ومواقع لإجراء التدريبات.

أما مركز الفنون الملاصق للمسرح فسيضم مركز دبي العالمي للفنون الذي سيقدم دورات تعليمية في مجال الفنون المرئية إضافة إلى معارض فنية. وسيحتوي المجمع على مقهى يستضيف المهرجين والفنانين الجوالين ليقدموا عروضا للجمهور.

وأوضح ولكي أن فكرة إقامة المجمع جاءت بمبادرة من مسرح دبي الاجتماعي ومركز دبي العالمي للفنون وشركة ماجد الفطيم للاستثمارات التي تبرعت ببناء المجمع في مركزها الجديد للتسوق "مول الإمارات".

المصدر : رويترز