القط يتشبث بقمة إيرادات الصالات الأميركية
آخر تحديث: 2003/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/7 هـ

القط يتشبث بقمة إيرادات الصالات الأميركية

احتفظ الفيلم الكوميدي "القط ذو القبعة" بقمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه فيلم "القصر المسكون".

وقال مسؤول بشركة يونيفرسال السينمائية التي أنتجت الفيلم إن "القط ذو القبعة" حقق إيرادات قدرها 25.6 مليون دولار في إجازة نهاية الأسبوع لترتفع إيراداته الكلية إلى 77 مليون دولار.

ويحكي الفيلم المأخوذ عن قصة شهيرة للأطفال ويقوم ببطولته مايك مايرز شخصية قط مشاكس يزور طفلين تركتهما والدتهما وحيدين في ليلة ممطرة ويحاول إدخال البهجة عليهما لكنه يحيل المنزل إلى فوضى.

وحقق الفيلم الفكاهي المثير "القصر المسكون" والذي أتى في المرتبة الثانية 25.3 مليون دولار، وتحكي أحداث الفيلم الذي يقوم إيدي ميرفي بدور البطولة فيه عن سمسار عقارات يصطحب عائلته لزيارة مزرعة معروضة للبيع تقع في منطقة نائية حيث يتعرضون لأحداث مفزعة تبدأ بعاصفة رعدية ممطرة.

واحتفظ للأسبوع الرابع الفيلم الكوميدي "الجن" بالمركز الثالث بإيرادات قدرها 22.2 مليون دولار ليبلغ إجمالي إيراداته 130.1 مليون دولار، والفيلم من بطولة الممثل ويل فريل الذي يجسد شخصية مساعد عملاق لبابا نويل في القطب الشمالي.

وتراجع من المركز الثاني إلى المركز الرابع فيلم الإثارة "كابوس" بإيرادات قدرها 12.7 مليون دولار لتبلغ إيراداته الكلية 41.1 مليون دولار بعد أسبوعين من العرض، وتدور أحداث الفيلم حول اختصاصية أمراض نفسية تجسدها الممثلة هالي بيري تستيقظ ذات يوم لتجد نفسها نزيلة في نفس المستشفى الذي كانت تعمل فيه بعد اتهامها بجريمة لا تتذكر أنها ارتكبتها.

وتقاسم المركز الرابع مع "كابوس" بنفس الإيرادات الفيلم الملحمي "السيد والقائد.. الجانب القاصي من العالم" لتبلغ مبيعات تذاكره 67.5 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من بداية عرضه، وتدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر حول بحار مقدام يجسد شخصيته النجم راسل كرو.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: