مبيعات هاري بوتر ربع مليار نسخة بستين لغة
آخر تحديث: 2003/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/24 هـ

مبيعات هاري بوتر ربع مليار نسخة بستين لغة

جيه كيه .رولينج تحمل كتابها الخامس في السلسلة (أرشيف)
حققت مبيعات كتب الساحر الصغير هاري بوتر رقما قياسيا جديدا اليوم الاثنين وصل إلى ربع مليار نسخة في حين شرعت مؤلفة السلسلة جيه. كيه. رولينج في كتابة الجزء السادس منها.

وقال كريستوفر ليتل وكيل أعمال رولينج إن مبيعات أول خمسة كتب من مغامرات الساحر الصغير وصلت الآن إلى 250 مليون نسخة في أكثر من 200 دولة وترجمت إلى 60 لغة أحدثها في الهند هذا الشهر. ووجه العاملون في مجال النشر التحية لرولينج لنجاحها في جذب الأطفال للقراءة مجددا في عصر الاهتمام بالتلفزيون وأفلام الرسوم المتحركة وألعاب الكمبيوتر.

وقال ليتل "فتحت كتب رولينج الطريق أمام جيل جديد من كتاب الأطفال الجديرين بالاهتمام... وأدت إلى ثورة في حماس الأطفال للقراءة ...ونحن نتطلع إلى تقديم هاري بوتر للمزيد من القراء في أقصى بقاع الأرض". وأضاف "شرعت رولينج في كتابة الجزء السادس من مغامرات الساحر الصغير ولكن لم يتحدد بعد موعد لطرحه في الأسواق".

وكان الكتاب الخامس واسمه "هاري بوتر وطائفة العنقاء" الذي طرح في الأسواق في يونيو/ حزيران الماضي لقي اهتماما غير مسبوق وبيع منه في اليوم الأول 1.78 مليون نسخة في بريطانيا وحدها مما ساعد على ارتفاع أرباح دار بلومزبيري للنشر في النصف الأول من هذا العام بنسبة 14%.

وكانت رولينج كاتبة مغمورة نسبيا تؤلف كتبها في مقهى في أدنبره وأصبحت الآن مليونيرة وصارت أعلى مؤلفي العالم دخلا. وقدرت صحيفة صنداي تايمز دخل الكاتبة خلال العام المنصرم بنحو 125 مليون جنيه أسترليني أي ما يعادل 388 جنيها للكلمة في آخر كتبها.

المصدر : رويترز