زوجان يتنافسان على جائزة أدبية رفيعة في بريطانيا
آخر تحديث: 2003/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/6 هـ

زوجان يتنافسان على جائزة أدبية رفيعة في بريطانيا

يتنافس الزوجان "كلير تومالين ومايكل فراين" -وهما من أبرز الأدباء البريطانيين- على الفوز بأهم جائزة أدبية بريطانية بعد حصولهما على جائزتي أحسن كاتب سيرة ذاتية وأحسن رواية في حفل توزيع جوائز "ويتبريد" للكتاب عن العام 2002 اليوم الأربعاء.

وبمقتضى نظام المسابقة التي شارك فيها أبرز الكتاب المعاصرين في بريطانيا تم تصنيف المشاركين في قوائم تضم كل منها أربعة كتاب في خمسة مجالات، وحصل الفائز في كل مجموعة على خمسة آلاف جنيه إسترليني ليتنافسوا بعد ذلك على الجائزة الكبرى التي تبلغ 25 ألف جنيه والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

يشار إلى أن كلير حصلت على المركز الأول عن عملها "صمويل بيبيز: الذات منقطعة النظير" الذي تناولت فيه الحياة الشخصية لكاتب اليوميات صمويل بيبيز، إذ أشاد النقاد بعملها في مسابقة السيرة الذاتية مضيفين أنه تصوير إنساني وعاطفي رائع.

وأعربت كلير عن سعادتها بحصولها على الجائزة رغم أن هذا الفوز يعني خوض غمار منافسة أشد مع زوجها فراين للحصول على الجائزة الكبرى.

وقد فاز فراين -وهو صاحب شهرة كبيرة في الكتابة الدرامية- بجائزة أفضل رواية بعد منافسة مع وليام تريفور المرشح معه للفوز بجائزة بوكر, وقال المحكمون عن روايته الحربية "الجواسيس" إنها عمل رائع تم تناوله بشكل جميل.

يذكر أن 447 كاتبا شاركوا في منافسات هذه الجائزة التي انطلقت لأول مرة عام 1971 وتضم لجنة تحكيمها الكتاب جوانا ترولوب ومايكل دوبس والشاعر ويندي كوب.

المصدر : رويترز