غازي القصيبي
أعلنت اللجنة العليا لمهرجان القرين الثقافي بدولة الكويت اختيارها الشاعر السعودي غازي القصيبي ليكون شخصية العام الثقافية للدورة التاسعة للمهرجان. وأشارت اللجنة إلى أن القصيبي سيقدم خلال أعمال المهرجان أمسيتين ثقافيتين, يلقي خلالهما محاضرة حول تجربته في مجال الشعر والأدب ثم يقرأ مجموعة من قصائده الشعرية.

وكان القصيبي الذي يشغل منصب وزير المياه بالمملكة العربية السعودية قد استقبل اليوم الاثنين في الرياض زايد الزيد مدير إدارة النشر والتوزيع بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الذي أبلغه قرار اللجنة, وسلمه الدعوة لحضور الحفل الذي يقام يومي 21 و22 يناير/ كانون الثاني الجاري ضمن فعاليات المهرجان التي بدأت أمس الأحد.

يذكر أن القصيبي كان قد نشر في شهر إبريل/نيسان من العام الماضي قصيدة على الصفحة الأولى من صحيفة الحياة بعنوان "الشهداء", يثني فيها على آيات الأخرس (18 عاما) من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة بيت لحم والتي نفذت عملية فدائية بسوق بالقدس الغربية. وواجه القصيبي انتقادات وغضبا وامتعاضا من الحكومة البريطانية وبعض الجماعات اليهودية بسبب ما ادعوا أنه تحريض على ما يسمونه الإرهاب.

المصدر : رويترز