الحريري يدعو لإعادة فتح تلفزيون MTV
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ

الحريري يدعو لإعادة فتح تلفزيون MTV

أفاد مكتب رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أن رئيس الحكومة طلب أمس السبت إعادة فتح تلفزيون "إم تي في" الخاص الذي يملكه المعارض غبريال المر والذي أقفل في سبتمبر/ أيلول الماضي.

واعتبر هذا الطلب ردا على رفع العقوبة التي كان فرضها الحريري على شبكة "إن تي في" التلفزيونية الخاصة التي سمح لها وزير الاتصالات جان لوي قرداحي المقرب من الرئيس اللبناني إميل لحود أمس السبت باستئناف بثها الفضائي في وقت كان فيه الحريري بالعاصمة باريس.

وقال الحريري إنه "نظرا لما لحق بسمعة لبنان نتيجة إقفال محطة (إم تي في) إقفالا تاما وفعليا، فإنه يتوجب على الوزراء المختصين الطلب إليها أن تتقدم بتعهد مماثل أمام قوى الأمن الداخلي مما يعطيها الحق نفسه في إعادة البث حفاظا على الحريات العامة".

وكان رئيس الوزراء الذي يقيم علاقات وثيقة مع السعودية منع الأربعاء الماضي محطة تلفزيون (نيو تي في) من البث الفضائي للحيلولة دون بث حلقة من برنامج "بلا رقيب" مخصصة للموضوع السعودي, غير أنه رفع بعد عودة لحود -الذي غالبا ما تقوم خلافات بينه وبين الحريري- من زيارة خاصة إلى الخارج.

يذكر أنه تم إغلاق شبكة "إم تي في" الخاصة المعارضة للوجود السوري في لبنان رغم لجوئها ثلاث مرات إلى القضاء من أجل كسر قرار إقفالها. وتعبر هذه الشبكة عن المعارضة المسيحية لنفوذ سوريا التي تنشر حوالي 20 ألف جندي في لبنان.

المصدر : الفرنسية