افتتاح مهرجان القرين الثقافي التاسع بالكويت
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ

افتتاح مهرجان القرين الثقافي التاسع بالكويت

افتتح اليوم بالكويت مهرجان القرين الثقافي التاسع الذي يستمر حتى 28 يناير/ كانون الثاني الحالي. ويتضمن المهرجان عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والمعارض التشكيلية، كما يتضمن ندوة بعنوان "التحولات الراهنة وتأثيرها في مستقبل الخليج" تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها عدد من الباحثين والسياسيين الكويتيين والعرب.

وأكد وزير الإعلام الكويتي لدى الافتتاح أن إقامة مهرجان القرين الثقافي هو رسالة إلى كل العالم بأن الكويت تعيش حياتها الطبيعية رغم ما تشهده المنطقة من توتر، كما استمرت بعد الغزو العراقي في أنشطتها الثقافية المحلية والعربية دون أن يؤثر ذلك فيها.

وأشار الشيخ أحمد الفهد إلى نجاح مهرجان القرين الثقافي في أن يتحول إلى مهرجان ذي بعدين خليجي وعربي، معربا عن أمله في أن يصبح عالميا عبر مساهمات المثقفين الكويتيين والعرب.

وأضاف أن العالم اليوم في أشد الحاجة إلى معرفة حقائق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يتميز به من تسامح ووسطية بعيدا عن التعصب والتطرف، مشيرا في هذا الصدد إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الثقافة وروادها ومؤسساتها. كما دعا إلى "ضرورة نشر هذه الحقائق وتعميمها حتى لا يصبح من السهل نجاح المتربصين بالأمة العربية والإسلامية في تشويه ثقافتنا والافتراء على ديننا وحضارتنا ونعتنا بالإرهاب".

المصدر : وكالة الشرق الأوسط