بيتر أوتول يرفض جائزة الأوسكار
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ

بيتر أوتول يرفض جائزة الأوسكار

طلب الممثل بيتر أوتول الذي اختير للحصول على أوسكار الشرف في مارس/ آذار المقبل, من أكاديمية السينما الانتظار حتى يبلغ الثمانين من العمر لمنحه هذه الجائزة ليحاول حتى ذلك الوقت الحصول على التمثال الثمين بعد دوره في أي فيلم.

وأعلنت الأكاديمية الأسبوع الماضي أن جائزة أوسكار الشرف ستمنح إلى نجم فيلم (لورانس العرب) الذي رشح من قبل سبع مرات لنيل الأوسكار ولكنه لم يحصل عليه قط.

وبدلا من قبول التمثال الصغير المذهب, وجه الممثل الذي يبلغ من العمر اليوم سبعين عاما رسالة إلى الأكاديمية عبر فيها عن رفضه الجائزة. وقالت الأكاديمية إنها المرة الأولى التي يرفض فيها حائز على أوسكار الجائزة التي منحت له.

حيث أوضح الممثل الإيرلندي الأصل أنه سعيد بمبادرة الأكاديمية لكنه أكد أنه مازال يمثل في أفلام ويمكنه أن يربح التمثال الجميل متسائلا "هل يمكن أن تؤجل الأكاديمية هذا الشرف حتى أبلغ من العمر ثمانين عاما؟".

ورفض مدير الأكاديمية فرانك بيرسون هذا الطلب حيث كتب إلى الممثل رسالة قال فيها "إن الأوسكار سيكون لك في حفل التسليم في 23 آذار/ مارس ونأمل أن تكون حاضرا معنا". وأضاف "إذا لم تحضر فإن الأوسكار سينتظرك في الأكاديمية إلى أن تبلغ من العمر ثمانين عاما أو أي وقت تشاء".

المصدر : الفرنسية