ريدفورد ينتقد البيت الأبيض في مهرجان صن دانس
آخر تحديث: 2003/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/19 هـ

ريدفورد ينتقد البيت الأبيض في مهرجان صن دانس

عدد من الحضور في مهرجان صن دانس ببارك سيتي العام الماضي

انتقد النجم السينمائي روبرت ريدفورد مؤسس أول مهرجان للأفلام المستقلة بالولايات المتحدة، البيت الأبيض قائلا إنه ينبغي له تقديم تفسير للشعب الأميركي قبل الإقدام على حرب ضد العراق.

وقال ريدفورد الذي يرأس دورة هذا العام من مهرجان صن دانس السينمائي والفائز بجائزة أوسكار عن إخراجه لفيلم "العامة" إنه بينما تستأثر السينما بذهنه فإنه لا يمكنه أن يكف عن التفكير في السياسة مع اندلاع الاحتجاجات المناوئة للحرب في أنحاء الولايات المتحدة، مضيفا أنه من الواضح أن هناك اتجاها متزايدا يطالب بإجابات لشيء يلوح في الأفق ومع ذلك لا توجد حتى الآن أي إجابات.

ورفض ريدفورد الإدلاء بمزيد من التعليقات قائلا إنه لا يود في الحقيقة أن يدخل في صميم المسألة العراقية. وفضل التركيز على السينما وعلى مهرجان صن دانس، وهو تجمع من صناع السينما المستقلين عن الشركات الكبرى يعقد سنويا في مدينة بارك سيتي الجبلية الواقعة شمالي سولت ليك سيتي.

وكشف ريدفورد وقناة تلفزيون صن دانس وسلسلة مسارح لويس سنيبليكس ورعاة آخرون النقاب عن خطط لتقديم أربعة أفلام مستقلة يبدأ عرضها في أغسطس/ آب القادم تحت اسم صن دانس في عشر مدن أميركية على الأقل.

وتقوم فكرة المشروع التي شبهها ريدفورد بمهرجان سينمائي صغير متنقل على عرض الأفلام في المدن التي لا يتاح لها غالبا مشاهدة هذا النوع من الأفلام لضآلة حجم المشاهدين بها بشكل لا يساعد على تحمل تكاليف التسويق والترويج لها.

المصدر : رويترز