ريتشارد جير والممثلة ريني زيلفيغر
فاز فيلم "الساعات" أمس الأحد بجائزة غولدن غلوب لأحسن فيلم درامي في واحد من أكثر سباقات الجوائز إثارة في السنوات الأخيرة، في حين حصد الفيلم الاستعراضي "شيكاغو" جائزتي تمثيل بالإضافة إلى جائزة أحسن فيلم استعراضي أو كوميدي في المهرجان الستين لجوائز غولدن غلوب.

وفاز النجم السينمائي جاك نيكلسون بسادس جائزة غولدن غلوب له كأحسن ممثل درامي عن دوره موظفا سابقا بشركة تأمين يكابد الوحدة ويبحث عن معنى لحياته عبر فيلم "بخصوص شميت"، في حين انتزعت نيكول كيدمان ثالث جائزة غولدن غلوب كأحسن ممثلة عن تجسيدها شخصية الروائية البريطانية فيرجينيا وولف في فيلم "الساعات".

كما فاز الممثل ريتشارد جير والممثلة ريني زيلفيغر بجائزة غولدن غلوب لأحسن ممثل وممثلة في فيلم استعراضي أو كوميدي عن دورهما في الفيلم "شيكاغو".

وكان كريس كوبر وميريل ستريب في وقت سابق فازا بجائزتي أحسن ممثل مساعد وممثلة مساعدة عن دورهما بفيلم "التكيف" في أول حفل ضخم في هوليود لتوزيع الجوائز هذا الموسم، وبدا واضحا أن ستريب فوجئت بفوزها بالجائزة عن دورها ككاتبة تقع في حب شخص يبحث عن زهور الأوركيد في مستنقعات فلوريدا.

وعلى هامش توزيع الجوائز فاز الفيلم الإسباني "تحدث إليها" بجائزة أحسن فيلم ناطق بلغة غير الإنجليزية، كما فازت الدراما التلفزيونية "نذر العاصفة" التي تدور حول قيادة ونستون تشرشل أثناء الحرب ويجسده الممثل ألبرت فيني بجائزة أحسن فيلم أو مسلسل تلفزيوني.

أما عن جائزة أحسن ممثلة في مسلسل كوميدي تلفزيوني فقد فازت بها الممثلة جنيفر أنيستون نجمة المسلسل التلفزيوني "أصدقاء"، في حين كانت جائزة أحسن ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي من نصيب توني شلهوب عن دوره كمخبر خاص صعب المراس في مسلسل "الراهب"، بالإضافة إلى فوز مايكل شيكليس بجائزة أحسن ممثل في دراما تلفزيونية عن دوره في المسلسل البوليسي "الدرع" علما بأن هذه هي ثاني جائزة كبرى يحرزها بعد فوزه بجائزة إيمي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وصعدت إيدي فالكو نجمة مسلسل "سوبرانو" إلى المسرح لتسلم جائزتها أحسن ممثلة في دراما تلفزيونية، لكنها لم تستطع الحديث لالتهاب أصابها في حنجرتها.

وفي الأخير استلمت كيم كاترال جائزة أحسن ممثلة مساعدة في مسلسل تلفزيوني عن دورها كفتاة إغراء في مسلسل "الجنس والمدينة".

وغالبا ما تعطى جوائز غولدن غلوب التي يمنحها 90 عضوا في رابطة المراسلين الأجانب بهوليود إلى من يحتمل فوزهم بجائزة الأوسكار أكبر جائزة في صناعة السينما.

لائحة الفائزين
- أفضل فيلم: الساعات
- أفضل فيلم هزلي أو استعراضي: "شيكاغو"
- أفضل مخرج: مارتن سكورسيزي
(عصابات نيويورك)
- أفضل ممثل: جاك نيكولسون
- أفضل ممثلة: نيكول كيدمان
- أفضل ممثل هزلي أو استعراضي: ريتشارد غير
- أفضل ممثلة هزلية أو استعراضية: رينيه زيلويغر
- أفضل ممثل في دور ثانوي: كريس كوبر
- أفضل ممثلة في دور ثانوي: ميريل ستريب
- أفضل سيناريو: بخصوص شميت
- أفضل عمل موسيقي أصلي: فريدا
- أفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية: تكلم معها (إسبانيا)
- أفضل أغنية: الأيدي التي بنت أميركا (لفريق يوتو في فيلم عصابات نيويورك).

المصدر : وكالات