مغني الراب إيمينيم يحصد جوائز الموسيقى الأميركية
آخر تحديث: 2003/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/12 هـ

مغني الراب إيمينيم يحصد جوائز الموسيقى الأميركية

ماريا كاري تقدم عرضا على مسرح قاعة شراين أوديتوريوم بلوس أنجلوس التي استضافت حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية

حصد مغني الراب الأميركي إيمينيم أربع جوائز رشح لنيلها في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركيه في لوس أنجلوس، إلا أنه كان واحدا من عدة مغنيين بارزين لم يحضروا الحفل. وغاب عن الحفل أيضا ثلاثي الكنتري ديكسي تشيكس وفريق الروك كريد اللذين حصل كلاهما على جائزتين. كما تغيبت المغنية أشانتي التي حصلت على جائزتين من خمسة ترشيحات أسندت إليها في الحفل الذي أقيم بقاعة شراين أوديتوريوم التي كانت تقام فيها حفلات توزيع جوائز الأوسكار.

وقد فازت أشانتي بجائزتي أفضل صوت جديد في فئتي البوب والروك والهيب هوب والـ R&B. غير أن أشانتي خسرت جائزة أفضل ألبوم، وذهبت الجائزة إلى إيمينيم الذي فاز أيضا بجائزة أفضل مغن. يشار إلى أن ألبوم إيمينيم الأخير "استعراض إيمينيم" (The Eminem Show) حقق أعلى مبيعات في العالم عام 2002، حيث بلغ عدد مبيعاته في الولايات المتحدة وحدها 7.7 ملايين نسخة.

وحصل نجم الراب نيللي على أربعة ترشيحات أيضا، إلا أنه لم يوفق مثل إيمينيم في الحصول على جوائز جميع الترشيحات، مكتفيا بالحصول على جائزة عشاق الإبحار في شبكة الإنترنت.

ثلاثة من أعضاء فرين إن سينك يحضرون حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية
وحصل فريق ديكسي تشيكس على جائزتي فئة أغاني الكنتري وهما أفضل البوم لإسطوانة "وطن" (Home) وأفضل فريق. أما فريق كريد فقد فاز بجائزتي أفضل فريق للموسيقى البديلة وأفضل فريق لموسيقى الروك والبوب. وفازت المغنية شيريل كراو لأول مرة في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية عن فئة أفضل مغنية.

واشتملت لائحة الفائزين الآخرين على ثنائي R&B آوتكاست الذي فاز بجائزة أفضل فريق هيب هوب وR&B, ومارتينا ماكبرايد التي فازت بجائزة أفضل مغنية كنتري، وكارولين دون جونسون كأفضل مغنية كنتري جديدة، وإنريكي إغلاسياس كأفضل فنان من أصول لاتينية، وسيلين ديون كأفضل مغنية انفرادية، وأفالون كأفضل مغن انفرادي.

المصدر : وكالات