بول غرينغراس يحمل جائزة الدب الذهبي العام الماضي

تتنافس ثلاثة أفلام فرنسية هي (زهرة الشر) للمخرج كلود و( شابرول وأخيه) للمخرج باتريس شيرو وفيلم (أولاد العم) للمخرج باسكان بونتيزر للحصول على جائزة الدب الذهبي في المهرجان الدولي الثالث والخمسين للفيلم في برلين والذي يقام في الفترة من 6 إلى 15 فبراير/ شباط القادم.

كما تشارك السينما الأميركية في هذا المهرجان الدولي بخمسة أفلام هي (التوافق) للمخرج سبيك جونز و(الساعات) للمخرج ستيفن دادرى وفيلم (الضوء) للمخرج ستيفن سبيلبرغ إضافة إلى فيلم (اعترافات خطيرة) للمخرج جورج كلودي وفيلم 25 ساعة لسبيك لي.

ويفتتح المهرجان الدولي بفيلم المخرج السينمائي الأميركي المعاصر مارتن سكورسيس بعنوان (عصابة أشرار) في نيويورك وتليه الكوميديا الموسيقية (شيكاغو) للمخرج روب مارشال والجدير بالذكر أن كلا من الممثلة نيكول كيدمان وناتلى باي ودانيال أوتوي ونيكولاس كاج يحضرون افتتاحية المهرجان الدولي.

يذكر أن السنة الماضية شهدت تقاسم الجائزة بين الفيلم البريطاني الإيرلندي (الأحد الدامي) الذي تدور أحداثه حول المذبحة المأساوية التي وقعت في أيرلندا الشمالية عام 1972، وفيلم الرسوم المتحركة الياباني (رحلة خيالية)، ويعتبر هذا المهرجان أهم المهرجانات السينمائية في أوروبا حيث يأتي في المرتبة الثانية بعد مهرجان كان وفي أهمية مهرجان البندقية نفسها.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط