اليونسكو تختار الشيخة موزة المسند مبعوثة خاصة للتعليم
آخر تحديث: 2003/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/12 هـ

اليونسكو تختار الشيخة موزة المسند مبعوثة خاصة للتعليم

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الشيخة موزة المسند حرم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مبعوثة خاصة للمنظمة لشؤون التعليم الأساسي والعالي تقديرا لجهودها في دعم قضايا التعليم ببلادها.
وقد قام المدير العام للمنظمة كويشيرو ماتسورا بتكريم الشيخة موزة في حفل أقيم بمقر المنظمة بباريس.

وحضر الحفل الذي أقيم مساء الاثنين عدد من المدراء العرب والممثلين الدائمين لدى اليونسكو، إضافة إلى سفراء عرب في العاصمة الفرنسية وعدد من الشخصيات.

وحيى ماتسورا التزام الشيخة موزة بقضايا تعزيز وتطوير التعليم في قطر، كما أثنى على دورها الرائد في إطلاق مشاريع متميزة في مجال التربية والتعليم.

ومن جانبها اعتبرت الشيخة موزة أن السعي إلى نشر المعرفة وجعلها مشتركة بين الجميع مهمة نبيلة، وشددت على أن "علينا أن نبذل أقصى جهدنا ليصبح التعليم متاحا للجميع وخاصة للفتاة والمرأة في العالم العربي".

وترأس الشيخة موزة المؤسسة القطرية للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما ترأس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر. وقد أشرفت على مشاريع عدة في التربية والتعليم، وأنشأت مدارس خاصة مجانية ومعاهد تعليم هامة.

وينتظر أن تشارك الشيخة موزة بصفتها مبعوثة خاصة للتعليم لدى اليونسكو في عدد من النشاطات والمؤتمرات التي ستقام خلال عام 2003 ومنها مؤتمر التعليم العالي الذي سيقام في يونيو/ حزيران بالعاصمة التايلندية بانكوك.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية