موريس غيب (وسط) وبجانبه أخواه باري (يسار) وروبن
أثناء مؤتمر صحفي في جنوب أفريقيا

توفي مغني فريق بي جيز (Bee Gees) موريس غيب عن عمر يناهز الـ53 عاما بعدما أدخل المستشفى إثر إصابته بأزمة قلبية. وذكرت عائلة غيب في بيان أعلنته اليوم الأحد في لندن أن غيب نقل من منزله في ولاية فلوريدا الأميركية إلى مستشفى ماونت سايناي الخميس إثر تدهور صحته وأخضع لعملية جراحية لإزالة انسداد في الأمعاء إلا أنه فارق الحياة.

يذكر أن فريق بي جيز الذي أسسه الأشقاء الثلاثة موريس وباري وروبن غيب عام 1958 في بريسبان بأستراليا, لم ينل الشهرة التي يتمتع بها هذه الأيام في كل من أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة بسبب الصوت المصطنع الذي كانت تغني به الفرقة والذي وصف بأنه أشبه بمواء القطط، لكن أسلوب هذه الفرقة وموسيقاها الفريدة سرعان ما نقلت اسم الفريق إلى مغني الصف الأول.

موريس غيب
وقد بلغ الفريق أوج شهرته في السبعينيات عندما وضع الموسيقى التصويرية وأدى جميع أغاني فيلم "حمى ليلة السبت" (Saturday Night Fever) الذي مثل بطولته الراقص والممثل الأميركي جون ترافولتا. وأصبح اسم غيب وأخوه التوأم روبن وأخوهما الكبير باري من أكبر أسماء مغني البوب.

وقد تزوج غيب من المغنية البريطانية لولو عام 1969 إثر لقاء عابر بينهما، لكنهما انفصلا بعد أربع سنوات. وحققت أغاني الفريق المزيد من النجاح في الثمانينيات والتسعينيات واستمرت في جذب المعجبين مع غناء مطربين جدد لهذه الأغاني بينهم فرق مثل "بويزون" و"ستيبس" و"تيك ذات" و"ويست لايف".

المصدر : وكالات