افتتاح مهرجان بابل الدولي في سبتمبر المقبل
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ

افتتاح مهرجان بابل الدولي في سبتمبر المقبل

صرح مسؤول في وزارة الثقافة العراقية أمس الخميس أن بلاده وجهت دعوات رسمية إلى دول عربية وأجنبية للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان بابل الدولي الذي سيفتتح يوم الثاني والعشرين من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مدير المهرجان داود القيسي قوله إن الاستعدادات بدأت هذا العام مبكرا لإقامة احتفالية مهرجان بابل الدولية للفترة من 22 سبتمبر/ أيلول وحتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

وأضاف المسؤول العراقي أن اللجان الفرعية المعنية بالإعلام والثقافة والفنون والتسويق والمتابعة والتقنيات والعلاقات بدأت برسم برنامجها مبكرا.

وأوضح أن المهرجان سيشهد مشاركات عربية وآسيوية وأوروبية وأفريقية ومن أميركا اللاتينية" إذ وجهت دعوات إلى 56 فرقة من معظم دول العالم الصديقة وجميع الأقطار العربية الشقيقة"، مشيرا إلى أن الدعوات وجهت في وقت مبكر بهدف توفير فرصة كافية للفرق كي تتهيأ للإيفاء بالتزاماتها في المهرجان.

ويشتمل المهرجان على نشاطات موسيقية وعروض راقصة ولوحات فلكلورية ستقدم على المسرح البابلي وقاعة العرش ومعبد ننماخ ومسرح المتحف الذي تم استحداثه العام الماضي في مدينة بابل الأثرية التي تبعد حوالي 90 كلم جنوب بغداد.

وستقام على هامش المهرجان معارض للصور والكتب والفن العراقي المعاصر. وأشار القيسي إلى أنه تم استحداث مسرح البادية هذا العام والذي سيعنى بفنون البادية غناء وشعرا ورقصا وموسيقى، حيث اختير له مكان على شاطئ البحيرة في المدينة التاريخية.

المصدر : الفرنسية