صدور مجلة أسبوعية مستقلة جديدة في سوريا
آخر تحديث: 2002/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/13 هـ

صدور مجلة أسبوعية مستقلة جديدة في سوريا

نزل إلى الأسواق اليوم العدد الأول من مجلة (أسود وأبيض) السورية وهي مجلة سياسية مستقلة غير خاضعة لإشراف الدولة, وقدمت المطبوعة الجديدة التي يملكها بلال نجل رئيس أركان الجيش السوري حسن تركماني, نفسها على أنها مجلة تعنى بالناس وتتناول مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتطمح أن تكون مجلة الأسرة العربية.

وقد طبع من المجلة -وهي ثالث مطبوعة خاصة مستقلة تصدر في سوريا مستفيدة من قانون صدر عام 2001 يسمح رسميا بصدور صحف غير خاضعة لإشراف الدولة- عشرة آلاف نسخة، وسبق صدور هذه المطبوعة صدور صحيفتين هما (الاقتصادية) ذات الطابع الاقتصادي و(الدومري) الساخرة.

ويتضمن العدد الأول من المجلة مقالا يتناول الذكرى الثانية لتسلم الرئيس السوري بشار الأسد الحكم ويعدد أبرز إنجازات النظام, ويتناول مقال آخر "جدار الفصل
-بين الضفة الغربية وإسرائيل- هزيمة إسرائيل الكبرى".

وأكد مدير المجلة أيمن الدقر أن مجلته مختلفة عن أسبوعية "تشرين الرسمية التي تصدرها صحيفة تشرين, لأنها تقدم حسبما قال مقالات "أكثر اختصاصا", موضحا أن المجلة ستباع في الخارج باليورو وليس بالدولار وسيكون الاشتراك السنوي بها 200 يورو.

وقد صدرت في سوريا ثلاث صحف أخرى غير خاضعة لإشراف الدولة منذ بداية 2001 تملكها كلها أحزاب مشاركة في الجبهة الوطنية التقدمية بقيادة حزب البعث الحاكم، وتضم أيضا جناحي الحزب الشيوعي السوري. وتصدر حاليا في سوريا ثلاث صحف رسمية هي البعث والثورة وتشرين.

المصدر : الفرنسية