أديس أبابا تستضيف أول أسبوع ثقافي عربي إثيوبي
آخر تحديث: 2002/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/23 هـ

أديس أبابا تستضيف أول أسبوع ثقافي عربي إثيوبي

ذكرت مصادر متطابقة اليوم أن أول أسبوع ثقافي عربي إثيوبي سينظم بين 7 و14 يونيو/ حزيران الجاري في أديس أبابا لترسيخ العلاقات بين العالم العربي وهذه الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

وسيتناول هذا الأسبوع خمسة مواضيع رئيسية هي "تاريخ إثيوبيا والدول العربية" و"الأبعاد الاجتماعية والثقافية في إثيوبيا والدول العربية" و"النيل عامل اندماج بين العالم العربي وإثيوبيا" و"التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وإثيوبيا" و"العلاقات المستقبلية وآفاق المستقبل بين العالم العربي وإثيوبيا".

وقال مسؤول من اللجنة المنظمة إن هذه التظاهرة هي الأولى من نوعها بين الدول العربية وأديس أبابا, موضحا أن "الهدف منها هو ترسيخ العلاقات العريقة وإظهار أن لهذه العلاقات مستقبلا فعليا".

ويشمل برنامج هذا الأسبوع عروضا للرقص الفولكلوري ومعارض فنية تشمل عروضا سينمائية وتشكيلية وفوتوغرافية ومسرحية إضافة إلى مؤتمرات أدبية وندوات. وتدعم وزارتا الخارجية والثقافة ومفوضية السياحة هذه المبادرة عن الجانب الإثيوبي.

ويشارك في تنظيم الأسبوع الثقافي الجزائر والسعودية ومصر والكويت وليبيا والمغرب وقطر وتونس والسودان واليمن وممثلية الجامعة العربية, وسيتم خلاله عرض فيلم فلسطيني. وينتظر مشاركة عشرات الآلاف في هذا الأسبوع الثقافي الإثيوبي العربي.

المصدر : الفرنسية