جون ترافولتا
أعلنت شركة كانتاس للطيران الأسترالية أنها عينت النجم الأميركي جون ترافولتا طيارا لديها بعد أن نجح بتفوق في امتحانات على جهاز محاكاة للطيران في سيدني وسياتل. وجاء الإعلان عن ذلك أثناء حفل أقيم الاثنين في مطار لوس أنجلوس الدولي بالولايات المتحدة.

وقال المدير العام للشركة جيف ديكسون إن ترافولتا عين برتبة مساعد طيار على طائرة بوينغ 747/400 جمبو جت. وبذلك أصبح النجم الواسع الشعبية سفيرا جوالا للشركة الأسترالية.

وسيفتتح ترافولتا حياته المهنية الجديدة بمهمة صداقة يتنقل أثناءها بين 13 مدينة في عشر دول مختلفة. وتهدف هذه المهمة بالطبع إلى الترويج لشركة كانتاس لكنها ترمي كذلك إلى التشجيع على القيام برحلات جوية والدعوة إلى الصداقة بين الدول والشعوب بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

وقال الممثل الذي كان بطل أفلام لقيت شهرة كبيرة مثل "حمى ليلة السبت" و"غريس" "إنني أقوم بهذه الجولة لمد اليد وإيقاظ الصداقة واختراق الحدود والاتصال بالناس واكتساب أصدقاء جدد".

وستبدأ رحلات جون ترافولتا في الأول من يوليو/ تموز وتنتهي في شهر أغسطس/ آب وسيعبر فيها 64700 كلم. ومن المقرر أن ينطلق من لوس أنجلوس ويمر بمحطات في ألمانيا ونيوزيلندا وأستراليا وسنغافورة وهونغ كونغ واليابان وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا.

المصدر : الفرنسية