قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري حسن حامد إن الاتحاد رصد أرفع الجوائز المالية قيمة في الدورة الثامنة لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون لمسابقة "الصمود الفلسطيني" التي استحدثت نتيجة الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الجهة المنظمة للمهرجان إن جوائز جديدة مخصصة للشباب حتى 35 عاما استحدثت في مجالات الإخراج والتأليف إضافة إلى منح جائزة عمل أول وكذلك جوائز للأطفال المشاركين في البرامج المختلفة تشجيعا للإبداعات الشابة وتمهيدا لإبراز مواهبهم وتطوير كفاءاتهم.

ومن الجوائز الجديدة التي أقرتها اللجنة جوائز للعمل الوثائقي والحوار الإذاعي وكذلك جائزة الفيلم الروائي القصير والندوة الجماهيرية في التلفزيون. ويبلغ عدد مسابقات المهرجان 14 في البرامج الإذاعية, و21 في البرامج التلفزيونية. ويصل عدد الأعمال المشاركة في المهرجان إلى 900 عمل قدمتها 82 شركة إنتاج من 19 دولة عربية.

وتقام على هامش المهرجان السوق العربية لتسويق البرامج والأعمال الدرامية في ما بينها خصوصا الإنتاج المصري والإنتاج السوري اللذان يحتلان نصيب الأسد من المبيعات على صعيد الكم والكيف.

وتشارك 20 شركة عالمية من الدول الصناعية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا واليابان في معرض لتسويق الأجهزة المتطورة في مجالات العمل والبث الإذاعي والتلفزيوني.

المصدر : الفرنسية