الرجل العنكبوت يحقق أعلى إيرادات السينما الأميركية
آخر تحديث: 2002/5/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/24 هـ

الرجل العنكبوت يحقق أعلى إيرادات السينما الأميركية

الممثل توبي ماغواير في مشهد من فيلم "الرجل العنكبوت"

اعتلى فيلم "الرجل العنكبوت" (Spider Man) -أحدث شخصية خيالية جسدت في فيلم سينمائي- قمة إيرادات دور العرض السينمائي في أميركا الشمالية, مسجلا رقما قياسيا تاريخيا بلغ 114 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه وفقا لتقديرات كبرى شركات الإنتاج السينمائي.

وبهذا يحطم الرجل العنكبوت -وهو من إنتاج شركة كولومبيا بيكتشرز التي تملكها مؤسسة سوني كوربوريشنز- الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "هاري بوتر وحجر الساحر" (Harry Potter and the Sorcerer's Stone) في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإيرادات بلغت 90.3 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه.

وقال مسؤول التسويق والنشر الدوليين بشركة كولومبيا جيف بليك إن إنجاز فيلم الرجل العنكبوت "سجل أكبر إيرادات في يوم واحد وكان أسرع فيلم تتجاوز إيراداته حاجز المائة مليون دولار".

ماغواير الرجل العنكبوت
يقف أمام ملصق الفيلم
وحقق الفيلم أيضا إرادات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع بدور العرض في كل من ماليزيا وسنغافورة وتايلند والفلبين، كما سيبدأ عرضه في اليابان يوم السبت المقبل.

ولأنه أول إنتاج كبير في موسم الصيف المربح فقد مثلت إيرادات الفيلم المرتفعة معيارا تقارن به الأفلام الأخرى التي ينتظرها الجميع بلهفة مثل الجزء الثاني من "حرب النجوم" (Star Wars) الذي يبدأ عرضه يوم 16 من هذا الشهر و"أوستن باورز في غولدميمبر" (Austin Powers in Goldmember) الذي يبدأ عرضه يوم 26 يوليو/تموز المقبل.

وبينما تفوق الرجل العنكبوت على الأفلام الأخرى في قائمة أعلى الإيرادات، جاءت بداية فيلمين جديدين فاشلة وهما فيلم العصابات "الأوراق الرابحة" (Deuces Wild) من إنتاج يونايتد آرتيستس الذي استهل عرضه في المركز السابع بإيرادات بلغت 2.7 مليون دولار وفيلم "نهاية هوليود" (Hollywood Ending) من إنتاج دريم ووركس وبطولة وودي آلين الذي حقق عند بدء عرضه إيرادات بلغت 2.2 مليون دولار فقط ليتقاسم المركز العاشر مع فيلم "غرفة الرعب" (Panic Room) من إنتاج شركة كولومبيا.

وتراجع فيلم الحركة والمغامرات "الملك العقرب" (The Scorpion King) من إنتاج يونيفيرسال الذي تصدر قائمة الإيرادات على مدى أسبوعين إلى المركز الثاني بإيرادات قدرها 9.6 ملايين دولار، وبذلك يرتفع إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه قبل 17 يوما إلى 74.8 مليون دولار.

وشركة يونيفيرسال بيكتشرز جزء من مؤسسة فيفيندي يونيفيرسال, كما أن يونايتد أرتيستس جزء من مؤسسة مترو غولدوين ماير, ودريم ويركس شركة خاصة.

الممثلة كيرستن دونست مع الرجل العنكبوت
ويؤدي توبي ماغواير في الرجل العنكبوت دور تلميذ غريب الأطوار يدرس بالمرحلة الثانوية ويلدغه عنكبوت. وسرعان ما يكون قادرا على تسلق الجدران وإطلاق شباك من معصمه. وتشاركه البطولة الممثلة كيرستن دونست وتؤدي دور محبوبته, بينما يؤدي وليام ديفو دور الجني الأخضر الشرير. وقد أخرج سام ريمي الفيلم الذي يقال إن ميزانيته تراوحت بين 120 و130 مليون دولار.

وقال جيف بليك إن من شاهدوا الفيلم بدور العرض انقسمت نسبتهم بالتساوي بين الذكور والإناث، كما تساوت نسبة الحاضرين فوق سن 25 عاما مع من هم دونها. وجاءت نتيجة استطلاعات آراء المشاهدين لدى خروجهم من دور العرض متفائلة. وكان النقاد متحمسين للفيلم.

وأضاف بليك أن الفيلم "استخدمت في إنتاجه أحدث وسائل التكنولوجيا لكنه أيضا فيلم يخاطب القلب ويحمل في طياته قصة حب حقيقية". وقال إن المراهقات يرين الرجل العنكبوت فيلما رومانسيا أكثر منه فيلما عن بطل خارق, بينما انصب اهتمام الصبية على الممثلة كيرستن دونست, أما الأكبر سنا فقد اجتذبتهم المؤثرات الخاصة وأحداث الفيلم.

المصدر : وكالات