نيويورك ترفع حظرا على عروض الألعاب النارية
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

نيويورك ترفع حظرا على عروض الألعاب النارية

عمليات رفع ركام برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك (أرشيف)
قررت مدينة نيويورك رفع حظر تفرضه على عروض الألعاب النارية في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، ويأتي هذا الرفع ليتيح للمدينة المشاركة مع باقي المدن الأميركية في احتفالات اليوم الوطني للبلاد والمقرر أن يذاع تلفزيونيا في الرابع من يوليو/ تموز.

وقال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبيرغ إن مدينة نيويورك ظلت لسنوات في طليعة المحتفلين باستقلال أميركا وستواصل هذا التقليد المميز في الرابع من يوليو/ تموز باستضافة العرض السنوي للألعاب النارية.

وأعرب عن اعتقاده بأن المدينة ستكون جاهزة لمثل هذا النوع من العروض والذي قال إنه "لم يكن مناسبا إقامته في الشهور التي تلت هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول وسنحتفل بيوم استقلالنا بطريقة آمنة وتبعث على البهجة".

وسيكون العرض هو الأول من نوعه منذ فرض حظر على عروض الألعاب النارية في أعقاب هجمات سبتمبر للحد من مشاعر التوتر المرتبطة بالانفجارات لدى سكان المدينة وتخفيف العبء على شرطة المدينة المنهكة بالفعل.

وعرض الألعاب النارية الذي يستمر 30 دقيقة في ذكرى مرور 226 عاما على استقلال الولايات المتحدة سيقام تحت عنوان "حان وقت الأبطال" وسيتضمن صورة بالأضواء لبرجي مركز التجارة العالمي المنهار وتحية لعمال الإنقاذ الذين أنقذوا آلاف الأرواح في الهجمات.

المصدر : رويترز