وودي ألان مع تي ليوني في موقع تصوير فيلم Hollywood Ending

يفتتح المخرج والممثل الأميركي وودي ألان مهرجان كان السينمائي الدولي الخامس والخمسين يوم 15 مايو/أيار القادم بفيلمه الكوميدي الجديد "نهاية على طريقة هوليود" (Hollywood Ending). وقال منظمو أهم حدث سينمائي في أوروبا إن ألان سيحضر شخصيا لأول مرة في مهرجان هذا العام بعد أن كان يتغيب عن المهرجانات السابقة وتحضر أفلامه بدلا عنه.

ويمثل إلى جانب ألان الذي يخرج الفيلم أيضا كل من الممثلة الشابة تي ليوني وتيفاني أمبر ثيسين وجورج هاملتون وتريت وليامز. ومن المقرر أن يفتتح الفيلم أولا في الولايات المتحدة مطلع الشهر المقبل, ثم يعرض مرة ثانية في مهرجان كان خارج المسابقة الرسمية.

ومن أفلام ألان الأخرى التي عرضت في مهرجانات كان السابقة فيلم "منهاتن" (Manhattan) و"وردة القاهرة الأرجوانية" (The Purple Rose of Cairo) و"حنا وأخواتها" (Hannah and her Sisters), بيد أن الممثل والمخرج الخجول لم يحضر عرض أي من تلك الأفلام في مهرجان كان.

وقال ألان إن الفرنسيين كانوا "أول المؤيدين له, "وقد أظهروا تأييدا وكرما كبيرين لأعمالي, كما دعوني مرارا خلال السنوات القليلة الماضية (لحضور المهرجان), والآن أريد أن أرد شيئا من جميلهم علي, لذلك قررت تقديم فيلمي Hollywood Ending شخصيا في افتتاح المهرجان والذي أعتقد أنه سيكون ردا مثاليا" لجميل المهرجان.

من جهته قال منظم مهرجان كان جايلز جاكوب إن حضور ألان شخصيا واعتلاءه خشبة المسرح لتقديم الفيلم سيكون "أمرا لا يمكن تخيله".

يشار إلى أن وودي ألان قدم في حفل توزيع جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية (أوسكار) في بادرة غير مسبوقة، تحية على طريقته الخاصة لمدينة نيويورك التي ينحدر منها وإلى سكانها الذين عانوا من هجمات 11 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : رويترز