الملك العقرب يتصدر إيرادات دور العرض الأميركية
آخر تحديث: 2002/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/9 هـ

الملك العقرب يتصدر إيرادات دور العرض الأميركية

مشهد من الفيلم
تصدر فيلم الملك العقرب (The Scorpion King) الذي يقوم ببطولته المصارع الشهير دواين جونسون المعروف باسم (الصخرة) إيرادات دور العرض في أميركا الشمالية. حيث حقق أعلى إيرادات الأفلام التي عرضت في أبريل/ نيسان، وذلك وفقا لتقديرات شركات الإنتاج.

وحقق الملك العقرب، وهو فيلم حركة مقتبس عن سلسلة أفلام المومياوات مثل The Mummy وThe Mummy Returns، مبلغ 36.2 مليون دولار خلال ثلاثة أيام منذ بداية عرضه في الـ 19 من هذا الشهر. وكان الرقم القياسي السابق للإيرادات المسجلة في مثل هذا الوقت من العام قد سجلها فيلم المصفوفة (The Matrix) الذي حقق 27.8 مليون دولار في بداية عرضه في أبريل/ نيسان 1999.

وتدور أحداث فيلم (الملك العقرب) الذي كانت ميزانية إنتاجه متواضعة نسبيا حيث بلغت 60 مليون دولار، حول محارب بدوي عاش في الأزمنة الغابرة بالشرق الأوسط ويخوض معاركه بمساعدة ساحرة حسناء للتصدي لزعيم شرير.

وقد أدى صعود العقرب للمركز الأول إلى تراجع فيلم جريمة بالأرقام (Crime in Numbers) بطولة ساندرا بولوك. وقال مدير التوزيع في شركة وارنر برذرز دان فيلمان، إن نحو ثلاثة أرباع جمهور مشاهدي (جريمة بالأرقام) كانوا فوق 25 عاما وكان نحو 60% منهم من النساء.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: