يوسف شاهين
وجه المخرج المصري يوسف شاهين ومجموعة من المثقفين والمفكرين المصريين نداء عاجلا اليوم إلى المثقفين في جميع أنحاء العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه هجمات عنيفة تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في النداء "نحن المثقفون المصريون الموقعون على هذا النداء نناشد ضمائر الفنانين والأدباء والمثقفين وكافة أصحاب الضمائر الحرة في جميع أنحاء العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه حملة إبادة واسعة ومجزرة بشعة تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بأحدث الأسلحة". وتابع النداء "نناشدكم أيها الأصدقاء الشرفاء أن تقفوا مع الشعب الأعزل".

ومن أبرز الموقعين على البيان إلى جانب شاهين الروائيون أهداف سويف وصنع الله إبراهيم وجمال الغيطاني ورضوى عاشور ومحمد البساطي وإبراهيم أصلان ويوسف القعيد ووزير الثقافة المصري الأسبق الباحث ثروت عكاشة والفنان التكشيلي محي الدين اللباد.

وقال رئيس تحرير أسبوعية "أخبار الأدب" الروائي جمال الغيطاني إن حملة بدأت لجمع توقيعات من باقي المثقفين المصريين الذين تنادوا للتحرك إثر ورود أنباء الهجوم الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ومحاصرة رام الله واقتحام مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

المصدر : الفرنسية