وفاة الممثل الأميركي جورج نادر
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ

وفاة الممثل الأميركي جورج نادر

جورج نادر في أحد أفلامه
أعلن اليوم عن وفاة الممثل الأميركي جورج نادر عن عمر يناهز ثمانين عاما إثر إصابته بالتهاب رئوي, وقال هاوارد جونز مدير دعاية نادر إن الممثل نقل إلى المستشفى مصابا بعدوى جرثومية منذ سبتمبر/ أيلول وقد توفي يوم الاثنين الماضي.

وقد ولد نادر في 19 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1921 وبعد تخرجه من كلية أوكسيدنتال انضم إلى البحرية الأميركية, واكتشفه مخرجو هوليود حين بدأ التمثيل المسرحي في باسادينا بكاليفورنيا بعد الحرب العالمية الثانية.

وكان من أشهر أفلامه (الوحش الألي) الذي عرض في الخمسينات وجمع بين أفلام الخيال العلمي وأفلام الحركة والإرادة, حيث تصدى فيه البطل لمخلوق من الفضاء يشبه الغوريلا.

وكان الفيلم الذي وصف بأنه أسوأ الأفلام في كل الأزمنة قد صور في أربعة أيام فقط في برونسون كانيون شرقي لوس أنجلوس بواحدة من أقل الميزانيات لكنه فاجأ الخبراء وحقق أرباحا كبيرة في شباك التذاكر نظرا لتقنية الصوت المجسم والبعد الثالث المستخدمة فيه.

وفي الستينات انتقل نادر إلى ألمانيا حيث قام بأداء شخصية تدعى جيري كوتون من مكتب التحقيقات الاتحادي على غرار شخصية جيمس بوند الشهيرة في ثمانية أفلام صورت في أوروبا.

واعتزل نادر التمثيل عام 1973 واتجه إلى الكتابة, وفي عام 1978 كتب رواية باسم (كروم) عن قصة حب محرم بين رجل وإنسان آلي كما شارك في كتابة رواية باسم (مخاطر بول) التي ستنشر قريبا وتدور حول مجتمع الشواذ في هوليود.

وحقق نادر شهرة بوسامته وعضلاته المفتولة حين وقع عقدا مع شركة يونيفرسال في الخمسينات والتي كانت تروج في نفس الوقت لنجوم مثل روك هدسون وكيرتس.

المصدر : رويترز