تشاك جونز يقف بجانب شخصية باغز باني
توفي في لوس أنجلوس أمس فنان الرسوم المتحركة الشهير والحاصل على عدة جوائز أوسكار تشاك جونز بأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ 89 عاما, حسبما أفادت عائلته.

ويعرف جونز بالرسام الكرتوني الذي ساعد على خروج شخصيات يعشقها الصغار والكبار مثل الأرنب باغز باني والخنزير بوركي بيغ والبطة دافي داك, كما ألف جميع حكايات حملات القيوط وايلي كويوتي اليائسة للقبض على الطائر رود رانر.

وقد صنف جونز ضمن أفضل رسامي الصور المتحركة في هوليود, وعادة ما تضاهي إنجازاته في مجال الرسوم المتحركة بأعمال والت ديزني. وأخرج جونز أكثر من 300 فيلم رسوم متحركة وحصل على ثلاث جوائز أوسكار للإخراج وفي عام 1996 منح جائزة الأوسكار التقديرية لإنجازاته على مدى حياته الفنية.

وساعد جونز أثناء فترة الثلاثينات والأربعينات التي توصف بالعصر الذهبي للرسوم المتحركة في خروج العديد من أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج شركة وارنر براذرز ضمن سلسلة أفلام لوني تيونز التي شملت شخصيات منها الأرنب باغز باني والبطة دافي داك والخنزير بوركي بيغ.

وظل جونز يعمل في إدارة الرسوم المتحركة بشركة وارنر براذرز حتى إغلاقها عام 1962. وقد عمل جونز مع استديوهات مترو غولدوين ماير حيث أخرج حلقات جديدة من سلسلة أفلام (توم وجيري) "Tom & Jerry".

المصدر : وكالات