أسوأ الأفلام تتزاحم للحصول على التوتة الذهبية
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ

أسوأ الأفلام تتزاحم للحصول على التوتة الذهبية

مشهد من فيلم بيرل هاربر في هونولولو على سطح حاملة الطائرات الأميركية ستينيس في الميناء الذي حمل الفيلم اسمه (أرشيف)

أعلن في لوس أنجلوس اليوم عن أسماء الأفلام المرشحة لجائزة التوتة الذهبية التي تمنح لأسوأ الأفلام المعروضة خلال عام كامل. ومثلما يحتدم السباق على جوائز الأوسكار التي ستمنح الشهر المقبل احتدمت المنافسة أيضا على جوائز أسوأ فيلم التي تعرف أيضا باسم راتسي للسنة الـ22 على التوالي.

ويتعمد منظمو مهرجان التوتة الذهبية الإعلان عن ترشيحاتهم قبل يوم من إعلان ترشيحات أكاديمية العلوم والفنون السينمائية (أوسكار) التي ستعلن يوم غد. والأفلام الخمسة المرشحة للفوز بالراتسي هي Driven وFreddy Got Fingered وفيلم المغنية مرايا كيري Glitter (المغنية غليتر) وPearl Harbor وMiles to Gracrland.

وقد خص النقاد فيلم Driven الذي يؤدي بطولته سيلفستر ستالوني ويدور حول سباقات السيارات بهجوم خاص, ورشح ستالوني الذي فاز العام الماضي بجائزة أسوأ ممثلي القرن لعام 2000 لجائزة أسوأ ممثل مساعد لهذا العام, كما رشح الفيلم أيضا لجائزة أسوأ سيناريو وأسوأ ثنائي لستالوني وبيرت رينولدز. وبترشيحات اليوم ارتفع رصيد ستالوني لجوائز راتسي إلى 29 ترشيحا خلال 22 عاما فاز خلالها بالجائزة تسع مرات.

أما فيلم Freddy Got Fingered لتوم غرين هو فيلم كوميدي فاضح يدور حول انتهاك حقوق الحيوان. وقد رشح لأربع جوائز راتسي أخرى إلى جانب أسوأ فيلم هي أسوأ ممثل لغرين وأسوأ مخرج وأسوأ سيناريو وأسوأ ثنائي التي فاز بها غرين والحيوان الذي تنتهك حقوقه في الفيلم.

وإلى جانب غرين رشح بين أفليك لجائزة أسوأ ممثل عن دوره في فيلم Pearl Harbor وكيفين كوستنر عن دوره في فيلم Miles to Graceland وكيانو ريفيز عن دوره في كل من فيلم Hardball وSweet November وجون ترافولتا عن دوره في فيلم Domestic Disturbance وSwordfish .

المصدر : وكالات