ريتشارد غير
فاز الممثل الأميركي ريتشارد غير نجم فيلم(امرأة جميلة) بجائزة المراوغة الكلامية التي تمنحها الحملة البريطانية للكلام الواضح والإنجليزية الصحيحة. وأعلن عن فوز غير
-الذي اختير يوما كأكثر رجال العالم جاذبية- الأربعاء الماضي بجائزة هذا العام عن أكثر التصريحات غير المفهومة التي يدلي بها المشاهير.

وكان غير قارن نفسه في مقابلة صحفية مع صحيفة الغارديان البريطانية في يونيو/ حزيران الماضي بالزرافة وقال "أعرف من أنا، لا أحد آخر يعرف من أكون، إذا كنت زرافة وقال شخص ما إنني ثعبان أعتقد أنني زرافة بالفعل".

وبحصول غير على الجائزة يكون قد انضم إلى نخبة منتقاة من الفائزين السابقين بجائزة اللغو ومن بينهم وزير المالية البريطاني جوردون براون ومدير كرة القدم جلين هودل والفنانة تريسي إيمين.

من ناحية أخرى فازت هاليفكس جنرال للتأمين بواحدة من الجوائز الذهبية للأخطاء اللغوية المضحكة التي تقدمها (الحملة البريطانية للكلام الواضح والإنجليزية الصحيحة) بسبب خطاب عن السياسة الداخلية.

وكتبت الشركة إلى أحد عملائها تقول "نستطيع أن نؤكد أنك لم تبلغنا أن معهدا للموسيقى لم يشيد وأنه لم يطلب منك قيمة إضافية لبناء معهد شيد". كما فازت جمعية خيرية لمساعدة المسنين ومجلس بلدية مدينة نيوكاسل وصحيفة ديلي ميرور بجوائز الكتابة الواضحة.

المصدر : رويترز