ليف تايلر تحضر مؤتمرا صحفيا برفقة مجموعة من ممثلي الجزء الثاني من ثلاثية ملك الخواتم بمناسبة افتتاح الفيلم بالولايات المتحدة يوم 18 من هذا الشهر

واصل الجزء الثاني من فيلم "ملك الخواتم.. البرجان" (The Lord of the Rings: The Two Towers) تربعه على عرش الأفلام, بعد أن حقق في أسبوعه الثاني إيرادات تجاوزت في مجملها 200 مليون دولار في أميركا الشمالية.

وأظهرت تقديرات شركة نيو لاين سينما التي تقوم بتوزيع الفيلم أن ملك الخواتم.. البرجان حقق إيرادات قدرها 48.9 مليون دولار منذ يوم الجمعة الماضي فقط, وأن الفيلم لقي إقبالا شديدا من رواد السينما خلال عطلة عيد الميلاد.

وبلغت إيرادات الفيلم بعد 12 يوما من عرضه للجمهور 200.1 مليون دولار, وهو رقم احتاج جزءه الأول أسبوعا آخر ليحطمه. يذكر أن الجزء الأول من ثلاثية ملك الخواتم للمؤلف جي آر آر تولكين لقي نجاحا عالميا كبيرا, وبلغت إيراداته 860 مليون دولار وفاز بأربع جوائز للأوسكار العام الماضي.

واستغرق تصوير الجزء الثاني من الثلاثية -التي اجتذبت 100 مليون قارئ على الأقل خلال الأعوام الخمسين الماضية- 18 شهرا في أرجاء نيوزيلندا, وضم فريق العمل 2400 شخص. ومن المتوقع أن يعرض الجزء الثالث من "ملك الخواتم" في فترة أعياد الميلاد العام القادم.

وجاء في المركز الثاني فيلم الإثارة "امسكني لو استطعت"
(Catch Me if You Can) للنجم السينمائي ليوناردو دي كابريو, بإيرادات قدرها 48.6 مليون دولار منذ بدء عرضه بعطلة عيد الميلاد. ويتناول الفيلم وهو للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرج قصة حقيقية لنصاب يحصد ملايين الدولارات من أنشطته غير القانونية, حيث يتنكر في شخصيات طيار ومحام وطبيب. ويجسد شخصيته الممثل دي كابريو.

وجاء في المركز الثالث فيلم "إنذار بأسبوعين" (Two Weeks Notice) الذي يدور في إطار كوميدي رومانسي, وحقق إيرادات قدرها 16.1 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 43.6 مليون دولار في أسبوعه الثاني.

وكان المركز الرابع من نصيب فيلم الممثلة والمغنية جنيفر لوبيز "خادمة في مانهاتن" (Maid in Manhattan) الذي تدور أحداثه أيضا في إطار رومانسي كوميدي, وحقق إيرادات قدرها 13 مليون دولار لترتفع إيراداته الكلية إلى 57.4 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض. ويحكي الفيلم قصة خادمة تجسد لوبيز شخصيتها, حيث تعمل في أحد الفنادق وتقع في حب أحد الساسة.

كما يمثل دي كابريو بطولة فيلم آخر هو "عصابات نيويورك"
(Gangs of New york) الذي تراجع هذا الأسبوع من المركز الرابع إلى الخامس, محققا إيرادات قدرها 11.2 مليون دولار. ويجسد دي كابريو في الفيلم -الذي تدور أحداثه بمدينة مانهاتن في النصف الثاني من القرن الـ 19- شخصية شاب ينطلق للانتقام من قاتل والده.

بيرس بروسنان بطل فيلم مت في يوم آخر يتحدث مع لاري كينغ عن فيلمه الجديد
في المركز السادس حل فيلم Drumline محققا 8.4 ملايين دولار. وجاء سابعا فيلم The Wild Thornberries محققا 7.4 ملايين دولار. أما فيلم "هاري بوتر وحجرة الأسرار"
(Harry Potter and the Chamber of Secrets) فقد حل في المركز الثامن, محققا 6.5 ملايين دولار. وفي التاسع جاء فيلم The Hot Chick محققا 4.8 ملايين دولار.

وتراجع إلى المركز العاشر فيلم "مت في يوم آخر" (Die Another Day) الذي يقدم مغامرة جديدة من مغامرات العميل السري جيمس بوند (007), ويؤدي دوره بيرس بروسنان بمساعدة حاملة الأوسكار هالي بيري.

المصدر : وكالات