موسيقار بريطاني يحول أغاني فريق كوين إلى سمفونيات
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ

موسيقار بريطاني يحول أغاني فريق كوين إلى سمفونيات

أعضاء فريق كوين وبينهم المغني الراحل فريدي ميركوري
قرر موسيقار بريطاني تحويل مجموعة من أشهر أغاني فريق الروك كوين ومغنيه الذائع الصيت فريدي ميركوري إلى سمفونيات سيطرحها يوم غد على أسطوانة مدمجة تحمل عنوان "سمفونية كوين".

ويتألف الألبوم الملحمي -كما يروق لموزعه تولغا كاشف أن يطلق عليه- من 13 أغنية تمثل في مجملها أشهر أغاني فريق كوين, ومن بينها "سنجعلك ترقص" (We Will Rock You) و"القصيدة البوهيمية" (Behemian Rhapsody) و"نحن الأبطال" (We are the Champions).

وقال كاشف في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة الانتهاء من تسجيل الألبوم إن موسيقى فريق كوين تحتوي لغة الموسيقى الكلاسيكية الحديثة, مشيرا إلى أنه سجل الألبوم برفقة أوركسترا وكورال ضخمين. وأضاف "أعتقد أن موسيقى كوين ستبقى خالدة في الذاكرة لأنها أصبحت جزءا من الوعي الإنساني".

وعبر الحركات الست التي يتألف منها الألبوم تنتفض موسيقى الفريق بشكل درامي كالثورة العارمة, ثم تهدأ تدريجيا إلى همسات رومانسية تتلقفها أذنا المستمع بشوق وحنين. وقد تعمد الموسيقار كاشف وضع أغنية "من يريد أن يعيش إلى الأبد" (Who Wants to Live Forever) في موقع الحركة الثالثة لتعيد نغمات الكمان الحزين ذكريات جميلة عاشها جمهور كوين مع الموسيقى الخالدة.

ويعود الموسيقار في نهاية الألبوم إلى أغنية الأبدية الرومانسية ليقدمها هذه المرة مع كورال بشري وبمصاحبة أشهر مطربي بريطانيا أمثال ألتون جون وديفد بوي وبونو مغني فريق U2 لينقل رسالة عرفان لمطرب بريطانيا الأول الذي أسعد قلوب الملايين. وقال برايان ماي عازف الغيتار الرئيس في فريق كوين إن الألبوم السمفوني "يصهر 30 عاما هو تاريخ الفريق في بوتقة واحدة, ويعيد تشكيلها ليحملها مجددا إلى آفاق أخرى بأسلوب يخطف العقول".

يشار إلى أن مغني الفريق الأساسي فريدي ميركوري توفي في نوفمبر/تشرين الثاني 1991 إثر إصابته بالإيدز ليسدل بوفاته الستار على إرث ضخم من النجاح قدمه الفريق إلى تراث الروك البريطاني. ورغم غياب ميركوري عن الساحة الفنية فإن أغاني كوين لاتزال من بين أشهر الأغاني البريطانية التي تحظى بإعجاب ومبيعات واسعة.

وسيحضر حفل إطلاق الألبوم الذي سيقام يوم غد في منطقة ويست إيند بلندن أعضاء فريق كوين الثلاثة الباقون وهم قارع الطبول روجر تايلور وعازف الإيقاع جون ديكون وعازف الغيتار برايان ماي. كما ستباع في حفل تدشين الألبوم أقراص مدمجة وأسطوانات رقمية لأشهر أغاني الفريق.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: