ونستون تشرشل
اختير رئيس وزراء بريطانيا الراحل ونستون تشرشل أعظم شخصية أنجبتها بريطانيا، وفق استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية ضم العشرات من المشاهير.

وتفوق تشرشل الذي اشتهر بتدخينه السيجار على مهندس العصر الفيكتوري أسامبارد كينغدوم برونيل، في حين حلت الأميرة الراحلة ديانا في المركز الثالث. وحصل تشرشل على أكثر من 447 ألف صوت متفوقا على برونيل بأكثر من 56 ألف صوت.

وقالت الوزيرة السابقة لشؤون إيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية مو مولام التي كانت تروج لتشرشل أثناء التصويت إنه من الواضح أن تشرشل هو خيار الشعب. وأردفت قائلة بعد إعلان النتيجة في تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "كان تشرشل سيسعد جدا بهذه النتيجة لأنه كان من المؤمنين الأساسيين بالديمقراطيين".

وتمثل هذه النتيجة نهاية استطلاع للرأي أدلى فيه الناس بأصواتهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لاختيار أعظم شخصية بريطانية من بين قائمة ضمت مائة من مشاهير البريطانيين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه بعد هؤلاء الثلاثة جاء في الترتيب عالم الطبيعة تشارلز دارون ثم الكاتب وليام شكسبير وبعده عالم الفيزياء والرياضيات إسحق نيوتن ثم الملكة إليزابيث الأولى فمغني البوب جون لينون وبعده الأميرال هوراشيو نيلسون ثم الزعيم السياسي والعسكري أوليفر كرومويل.

المصدر : رويترز