أوقفت وزارة الإعلام العراقية صحيفة بابل اليومية التي يشرف عليها عدي نجل الرئيس العراقي صدام حسين عن الصدور لمدة شهر واحد.

وقال صحفيون عراقيون إن القرار دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم, حيث لم توزع الصحيفة التي تعتبر من أوسع الصحف العراقية انتشارا.

ولم تقدم وزارة الإعلام إيضاحات رسمية عن سبب اتخاذ مثل هذا الإجراء, غير أن مصدرا قال إن الإجراء اتخذ "لمخالفة صحيفة بابل تعليمات وزارة الإعلام" القاضية بعدم التعرض للدول العربية.

وأشار المصدر إلى نشر بابل تقارير انتقدت فيها على وجه الخصوص مصر والأردن وعلاقاتهما مع إسرائيل. وكانت السلطات العراقية المختصة أصدرت تعليمات مشددة إلى الصحف العراقية منعت بموجبها نشر أية انتقادات إلى الدول العربية بما في ذلك الكويت والمملكة العربية السعودية, عقب اجتماعات قمة بيروت العربية في مارس/ آذار الماضي.

وتعتبر صحيفة بابل التي صدرت إبان حرب الخليج الثانية عام 1991 واحدة من سبع صحف يومية تصدر في العراق, منها خمس سياسية هي الثورة والجمهورية والقادسية والعراق والعراق ديلي باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى البعث الرياضي المختصة بالشؤون الرياضية.

ويتولى عدي صدام حسين رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية منصب نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحادي الشباب والطلبة العراقيين, كما يشرف على إذاعة وتلفزيون الشباب.

المصدر : وكالات