فيلم هاري بوتر يقدم في 35 دار عرض ببرلين
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ

فيلم هاري بوتر يقدم في 35 دار عرض ببرلين

الممثلون إيما واتسون (يسار) ودانيال رادكليف (وسط) وروبرت غراند يحضرون العرض الأول لفيلم هاري بوتر وغرفة الأسرار في نيويورك أول أمس

قالت مصادر فنية إن أكثر من مائة ألف بطاقة حجزت في ألمانيا لحضور الافتتاح العالمي للجزء الثاني من سلسلة أفلام هاري بوتر. وقد قدم العرض الأول لفيلم "هاري بوتر وغرفة الأسرار" (Harry Potter and the Chamber of Secrets) أول أمس في مدينة نيويورك.

ومن المتوقع أن يفتتح الفيلم المقتبس عن سلسلة قصص أطفال بنفس العنوان في جميع أنحاء العالم منتصف هذه الليلة بتوقيت غرينتش, وسيقدم في 35 دار عرض في برلين وحدها. وأعلنت سلسلة صالات سينماكس للعرض السينمائي أنه بالإضافة إلى عشرات آلاف البطاقات التي بيعت لحضور الفيلم, فإن المعجبين حجزوا ما لا يقل عن مائة ألف بطاقة.

دانيال رادكليف يؤدي دور هاري بوتر في السلسلة البريطانية
وبلغت مبيعات سلسلة هاري بوتر -وهي من تأليف الكاتبة البريطانية جي كي رولنغ- أكثر من مائة مليون نسخة في أكثر من مائتي بلد, وترجمت إلى أربعين لغة. ونشرت رولنغ أربعة أجزاء من الرواية وتخطط قريبا لنشر كتاب خامس. كما وعدت بنشر كتابين آخرين لإكمال سلسلة هاري بوتر.

وقد حصد الجزء الأول من الفيلم الذي حمل عنوان "هاري بوتر وحجر الساحرة" (Harry Potter and the Sorcerer's Stone) عائدات قياسية خلال الأسبوع الأول لعرضه, إذ حقق 186.9 مليون دولار. وكان أسرع فيلم بلغ وتجاوز عتبة الـ 150 مليون دولار.

وتعرض السلسلة المغامرات التي يقوم بها الساحر الصغير هاري بوتر الذي يحارب قوى الشر من أجل نصرة المظلومين. ويقوم ببطولته النجم البريطاني البالغ من العمر 12 عاما دانيال رادكليف ومجموعة من الأطفال غير المعروفين, يساندهم ممثلون من ذوي الخبرة.

المصدر : وكالات