برنامج تلفزيوني يثير جدلا كبيرا في مصر
آخر تحديث: 2002/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/25 هـ

برنامج تلفزيوني يثير جدلا كبيرا في مصر

تصاعدت حدة الجدل في الأوساط الإعلامية والشعبية في مصر إزاء برنامج بثته قناة دريم التلفزيونية قبل أسبوعين وتناول "العادة السرية" لدى الرجل والمرأة، في وقت يعتزم فيه مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل لاتخاذ القرار المناسب تجاه هذه المحطة التلفزيونية.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية للأنباء عن رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد الغمراوي قوله إن الاجتماع سيناقش التقرير الفني الذي أعدته لجنة خاصة حول القناة, متوقعا توجيه إنذار لها وإعادة النظر في الترخيص الممنوح لها بمزاولة النشاط في حالة تكرار المخالفة.

وأوضح الغمراوي أن اللجنة الفنية التي شكلها راجعت خلال الأسبوعين الماضيين أوضاع 33 شركة في المنطقة الحرة الإعلامية في مدينة السادس من أكتوبر ماليا وفنيا للتأكد من مدى التزامها بالقيم والضوابط المقررة، مضيفا بأن حماية المجتمع المصري تحظى بالأولوية وتعلو فوق أي اعتبارات أخرى.

وكانت مقدمة البرنامج الإعلامية هالة سرحان استضافت وعلى الهواء مباشرة, عددا من الأشخاص, بينهم رجل دين في الحلقة المذكورة وتلقت اتصالات هاتفية سببت نوعا من الإحراج نظرا لحساسية الموضوع المطروح بالنسبة للمجتمع المصري المحافظ.

المصدر : الفرنسية