مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا دوليا عن أخلاقيات العلوم
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمرا دوليا عن أخلاقيات العلوم

مكتبة الإسكندرية بعد تحديث أبنيتها
قال مدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين إن 14 عالما حاصلا على جائزة نوبل من دول مختلفة في العالم سيشاركون في مؤتمر دولي ضمن أنشطة افتتاح مكتبة الإسكندرية.

وذكر سراج الدين أن المكتبة ستنظم مؤتمر أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في الفترة بين 19 و21 أكتوبر/تشرين الأول الحالي ضمن أنشطة افتتاحها الذي سيكون يوم 16 من الشهر الحالي.

والدول التي سيشارك منها الحاصلون على نوبل في كل المجالات هي إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وبلجيكا وروسيا والسويد وفرنسا وكندا والمجر ومصر والمكسيك وهولندا والولايات المتحدة واليابان.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر القضايا الأخلاقية الرئيسية المواكبة للعصر الحالي وقضية التواصل بين العلم والمجتمع بالإضافة إلى مسؤولية ودور العلماء في البحث العلمي ونشر التقنيات الجديدة.

وأشار سراج الدين إلى أن المكتبة تهدف من إقامة هذا المؤتمر، بوصفه أول مؤتمر علمي دولي تستضيفه المكتبة بعد الافتتاح الرسمي، إلى إحياء اللقاءات المتعددة الحوارات والتي كانت تقليدا تتبعه المكتبة القديمة. ومن القضايا الرئيسية التي يركز عليها المؤتمر أخلاقيات العلوم البيولوجية والصحة العامة والإنجاب والطعام والزراعة والمياه.

ويتناول المؤتمر عددا من القضايا الأخرى مثل التكنولوجيا النووية ودور القطاع الخاص والعام والمنظمات غير الحكومية. كما يبحث ما إذا كان العلم والتكنولوجيا الحديثة قادرين على القضاء على الفوارق بين الأثرياء والفقراء أم لا.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: