إطلاق لعبة جديدة للإطاحة بعرش باربي
آخر تحديث: 2002/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/16 هـ

إطلاق لعبة جديدة للإطاحة بعرش باربي

يبدو أن اللعبة باربي قد أفل نجمها وباتت تستعد لإخلاء عرشها لفتاة أخرى، لكنها هذه المرة فتاة حقيقية أكثر جرأة. فقد عرضت شركة هاسبرو لعبة جديدة اسمها (
Girl Power) في محاولة للإطاحة بالعروس باربي التي تنتجها غريمها اللدود شركة ماتيلز.

ورفعت هاسبرو شعارا جريئا عنوانه "حان الوقت لتحصل على فتيات حقيقيات ولتتخلص من العروس القرنفلية اللون"، معلنة عن فتاة حقيقية تستطيع التزلج على الأمواج والجليد والغوص بجهاز التنفس تحت سطح الماء.

وحققت هاسبرو نجاحا في الولايات المتحدة وحان الدور الآن على بريطانيا حيث أطلقت الشركة لعبتها أمس في معرض لندن للعب الأطفال في صورة فتاة صغيرة تجلس على صندوق قمامة قرنفلي مملوء بعرائس باربي التي تم التخلص منها.

وقال مدير تسجيل العلامات التجارية بهاسبرو ألبانا فيراني "نريد تشجيع الفتيات على عدم الخجل إذ هذه قوة الفتاة الحقيقية.. والفتيات هكذا اليوم لكننا لا نعطيهن الثقة الكافية".

ولم تكن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في وقت لاحق من هذا العام في كوريا الجنوبية واليابان بعيدة عن المعرض، حيث بيعت بطاقات ملصوق عليها أجزاء من قمصان وأحذية نجوم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يعد أشهر ناد لكرة القادم في العالم. وعرضت شركة آبر ديك الأميركية جائزة قدرها 2000 جنيه إسترليني (2816 دولارا) لمن يحصل على البطاقة الممهورة بتوقيع نجم كرة القدم الإنجليزي ديفد بيكهام من بين مائة ألف بطاقة.

وقال نيكو بلاو المدير التنفيذي للشركة في أوروبا عن هذه البطاقات التي سيتم طرحها أيضا في آسيا إن الشركة تحاول تقريب اللاعبين إلى الجماهير باستخدام أجزاء من القمصان وأحذية اللعب الحقيقية التي ارتدوها في المباريات.

المصدر : رويترز