صفوت الشريف

أعلن وزير الإعلام المصري صفوت الشريف أن قناة النيل الدولية (NILE TV) بدأت بث برنامج جديد باللغة العبرية لمدة نصف ساعة يوميا.

وأضاف وزير الإعلام المصري في تصريحات له أن البرنامج "يأتي ضمن إطار اهتمام مصر بحوار الحضارات بين الشعوب"، موضحا أن القناة "تمثل نافذة مهمة لتأكيد أهمية الحوار بين الثقافات كما أنها تسهم في تحقيق التآلف والسلام بين شعوب المنطقة".

وقال المشرف على البرنامج إن أول حلقة بالعبرية بثت أمس وجهت رسالة أمل وتفاؤل بالعام الجديد، مشيرا إلى أن الرسالة مفادها أن هناك حاجة إلى العمل من أجل تحقيق الأمن لكل شعوب المنطقة والأمل بأن يكون العام الجديد أفضل من سابقه.

وأوضح حسن علي حسن الذي يدير أيضا إذاعة مصرية باللغة العبرية تبث إرسالها لمدة سبع ساعات يوميا أن من السابق لأوانه تقدير عدد المشاهدين الذين سيتابعون البث التلفزيوني المصري باللغة العبرية، معربا عن أمله بأن يتابع الشعب الإسرائيلي البرنامج.

وسيشمل البرنامج الجديد الذي يعمل فيه مصريون يتحدثون العبرية أخبارا ومناقشات تتناول الأحداث الجارية وبرامج ثقافية، وستزيد مدة البث بالعبرية في المحطة إلى ساعتين مستقبلا.

وتقول الجهات الإسرائيلية التي تقدم الخدمات التلفزيونية عبر الكيبلات إن 88% من المشتركين يحصلون على البث التلفزيوني من شركات إسرائيلية لا تحوي محطاتها (NILE TV). ويرتبط 12% من المشتركين بشركة خدمات "YES" الرقمية للأقمار الصناعية التي لا تقدم هذه القناة هي الأخرى.

يشار إلى أن قناتي النيل للأخبار والدولية تبثان عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات" الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك إسرائيل، وبالإمكان التقاط بث قنوات القمر المصري دون الحاجة إلى اشتراك.

المصدر : وكالات