مشاهد لبطلي مسلسل ملفات إكس ديفد دوكوفني وجيليان أندرسون

أعلن منتج مسلسل "ملفات إكس" (X-Files) الحائز على جائزة إيمي لأفضل مسلسل خيال علمي عن نيته إنهاء المسلسل الذي تبثه محطة فوكس التلفزيونية الأميركية للعام التاسع على التوالي بسبب مغادرة بطله ديفد دوكوفني لارتباطات فنية أخرى.

وقال كريس كارتر منتج المسلسل الذي تحول إلى فيلم سينمائي عام 1998 إنه قرر كشف أسرار المحققين الفدراليين مولدر وسكولي وإنهاء المسلسل في مايو/أيار المقبل. وأضاف كارتر أن سبب إيقاف العمل وكشف أسرار الملفات السرية في العمل الفني يعود أيضا لأسباب تنافسية بين شركات الإنتاج التلفزيوني.

وأشار إلى أن المسلسل رغم دخوله عامه التاسع لايزال متربعا على عرش المسلسلات الأخرى, موضحا أنه قرر الانسحاب وهو في القمة.

وقد أعرب كارتر عن أمله بأن يعود دوكوفني لأداء دور عميل إف بي آي السري فوكس مولدر مع الممثلة جيليان أندرسون التي تؤدي دور العميلة دانا سكولي. وقد اشترك كلا الممثلين في النسخة السينمائية من المسلسل عام 1998.

وكان دوكوفني ترك العمل في المسلسل العام الماضي, وقد اضطرت إدارة الإنتاج إلى وضع الممثل المساعد في الجزء الثاني من فيلم (الفاني) "Terminator-2" روبرت باتريك مكانه وإسناد دور العميل جون دوغيت إليه.

يذكر أن أول عرض لمسلسل ملفات إكس كان في سبتمبر/أيلول 1993 على شبكة فوكس التلفزيونية التابعة لمجموعة نيوز كورب وفوكس إنترتينمنت غروب. وقد لقي المسلسل نجاحا منقطع النظير في الولايات المتحدة وفاز بـ15 جائزة إيمي خلال سنوات عرضه التسع من ضمنها جائزة أحسن ممثلة لجيليان أندرسون.

المصدر : وكالات