يوسف شاهين يستلم السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 1998
يبدأ غدا في دور السينما المصرية عرض فيلم المخرج يوسف شاهين الجديد (سكوت... هنصور) الذي تؤدي بطولته المطربة التونسية لطيفة والممثل الكوميدي أحمد بدير. وقد كتب شاهين بنفسه سيناريو الفيلم.

وقد حضر عرض الفيلم الأول أمس في سينما أوديون بالقاهرة مجموعة من النقاد والصحفيين. وقال الناقد السينمائي طارق الشناوي إن الفيلم يجسد فيلما داخل فيلم. وتدور أحداث (سكوت... هنصور) حول مطربة اسمها ملك (لطيفة), وهي متزوجة ومشهورة, بيد أنها تقع في حب شاب وسيم يحاول التلاعب بها وبابنتها التي تقع في غرام سائقها.

وأضاف أن شاهين يحاول التأكيد في الفيلم الذي يدور في قالب غنائي على فكرة تقليدية وهي المصالحة بين الطبقات الاجتماعية المختلفة. وقد وضع عمر خيرت موسيقى الفيلم عدا أغنية واحدة لحنها شاهين نفسه, وتمثل تجربته الأولى في التلحين.

واعتبر الناقد السينمائي الذي يكتب في أسبوعية روز اليوسف القاهرية الفيلم تراجعا ليوسف شاهين مقارنة بفيلميه الأخيرين المصير والآخر. وقال إنه لم يلحظ في الفيلم أي جديد, ولم يجد شيئا عميقا, "بل يوجد عدد كبير من الأخطاء, وذلك ربما يرجع إلى المتاعب الصحية التي واجهها شاهين ودخل على إثرها المستشفى أكثر من مرة خلال العام المنصرم".

المصدر : رويترز