فريق غنائي أميركي يلغي حفلا بإسرائيل خوفا من الانتفاضة
آخر تحديث: 2001/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/25 هـ

فريق غنائي أميركي يلغي حفلا بإسرائيل خوفا من الانتفاضة

إحدى حفلات الفريق في كاليفورنيا (أرشيف)

ألغى فريق ريد هوت تشيلي بيبرز حفلا غنائيا كان مقررا أن يقام في إسرائيل بسبب العمليات الاستشهادية الأخيرة في القدس الغربية وحيفا. ويعتبر الفريق الأميركي أول فريق غنائي مشهور يلغي حفله الغنائي منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقد بيعت حوالي عشرين ألف بطاقة لحد الآن عبر موقع إسرائيلي متخصص بالأخبار الفنية في إسرائيل وفي مكان إقامة الحفل في تل أبيب. وقال منظم الحفل إن اللجنة المنظمة ستعيد مبالغ البطاقات إلى أصحابها.

وأضاف أن الفريق الذي كان من المقرر أن يقيم حفله يوم 28 من هذا الشهر "أبلغنا قراره بإلغاء الحفل إلى إشعار آخر بسبب حوادث التفجير الأخيرة في مناطق متعددة من إسرائيل".

وأضاف أن اللجنة المنظمة "تفاجأت بقرار الفريق لأن كل شيء كان يسير على ما يرام حتى يوم أمس. وأشار إلى أن الحفل الملغى يأتي ضمن جولة الفريق العالمية في إنجلترا والدانمارك وهولندا وإيرلندا" للترويج لألبومه الجديد وأن اللجنة كانت تعد لاستضافة الفريق في تل أبيب منذ عدة سنوات.

ويذكر أن وزارة الخارجية الأميركية كانت قد طلبت من مواطنيها تأجيل سفرهم إلى إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويشار إلى أن الانتفاضة الفلسطينية قد أثرت بشكل ملفت للنظر على السياحة في إسرائيل. وتشير الإحصاءات إلى أن معدل صناعة السياحة انخفض بنسبة 50%, الأمر الذي أجبر بعض الفنادق على إغلاق أبوابها, كما أجبر بعض شركات الطيران على إلغاء رحلاتها.

المصدر : وكالات