أعضاء فريق N Sync يستلمون جائزة اختيار المراهقين في لوس أنجلوس

أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية المهرجان السنوي الثالث لتوزيع جوائز اختيار المراهقين بحضور حشد كبير من نجوم الفن والرياضة والأزياء. وقد حصلت أسطوانة فريق N Sync الجديدة Celebrity على جائزة أفضل ألبوم وحصلت أغنيتهم الجديدة (بوب) على جائزة أفضل أغنية.

بريتني سبيرز تستلم جائزتها
وفازت المغنية الشابة بريتني سبيرز بجائزة أفضل مغنية. كما حصل الثلاثي الغنائي Destiny's Child على جائزة أفضل فريق بوب. وقد قررت إدارة المهرجان إعلان نتائج ترشيحات أفضل الموسيقيين والرياضيين في مجلة Seventeen التي تهتم بقضايا المراهقين وفي موقع المجلة على شبكة الإنترنت.

وقد تفاجأ الجمهور لحضور بطل فيلم Pearl Harbor بين أفليك لاستلام جائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم الذي يحكي قصة إجبار اليابان للولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية.

وقال أفليك الذي قطع إقامته في مصح طبي لمعالجته من الإدمان على الكحول إن حضوره لتسلم جائزة اختيار المراهقين يعتبر واجبا أخلاقيا لأن لجنة الحكام اختارته دون باقي الممثلين لجائزة أفضل ممثل.

وكان أفليك دخل مركزا للعلاج من إدمان الكحول في مدينة ماليبو الساحلية. وقد اختار النجم الشاب اللجوء إلى الأطباء لمعالجته من الإدمان على الكحول بسبب اقتناعه أن مستقبله الفني سيكون أفضل بدون الكحول. وقال في وقت سابق إنه اختار اللجوء إلى مساعدة المختصين للمضي في طريق صحي بدعم من أسرته وأصدقائه وجمهوره.

Perl Harbor

الملصق الرسمي للفيلم
ومما تجدر الإشارة إليه فإن فيلم Pearl Harbor أحدث دويا واسعا في الأوساط السينمائية. كما تضاربت الآراء بشأن قصته التي تنحاز إلى وجهة النظر الأميركية إزاء دخولها الحرب العالمية الثانية عام 1942.

والفيلم رغم طابعه السياسي والعسكري مبني على قصة حب رومانسية تضم أبطال الفيلم الثلاثة بين أفليك وجوش هارتنيت والنجمة الجديدة كيت بيكينسيل. إذ يغرم أفليك -ضابط القوة الجوية الأميركية بميناء بيرل هاربر- بالممرضة بيكينسيل
-التي تبادله الحب- لدى زيارتها مع فريق طبي للميناء لفحص لياقة الضباط الأميركان.

ويتطوع أفليك في صفوف القوة الجوية البريطانية لمحاربة الألمان في الحرب العالمية الثانية, وتسقط طائرته في عملية جوية فاشلة, وتصل أنباء إلى الولايات المتحدة تؤكد وفاة أفليك بعد سقوط طائرته في البحر.

بعد ذلك يستغل صديق أفليك وربيبه جوش هارتنيت الفراغ العاطفي الكبير في حياة بيكينسيل ليخطف قلبها ويتزوجها سرا. وفي خضم هذه الأحداث العاطفية تكمل اليابان استعداداتها لمهاجمة بيرل هاربر ويختلف قادتها العسكريون على موعد الهجوم.

بين أفليك بطل فيلم Pearl Harbor

في هذه الأثناء يعود أفليك إلى قاعدته بعد أن ظن الجميع أنه مات ليصدم بالخيانة العاطفية التي حاكها كل من صديقه وحبيبته حسب رأيه, كما تفاجأ الأخيرة بنبأ حملها من هارتنيت. في غضون ذلك تشن اليابان غارتها التاريخية واسعة النطاق على الميناء المطل على سواحل هاواي وتحدث فيه دمارا شاملا يشله تماما.

وينسى الصديقان أحقاد الماضي ويتعاونان مع القوات الأميركية لتنفيذ هجمة مقابلة على الأسطول البحري الياباني. ويصطدم أفليك بسقوط طائرة هارتنيت وموته في الأراضي الصينية. ويعود أفليك إلى حبيبته بيكينسيل التي ترزق بولد يطلق عليه نفس اسم هارتنيت لينتهي الفيلم نهاية رومانسية دون إخبارنا المزيد عن المشاركة الأميركية في الحرب العالمية الثانية.

ويرى النقاد أن فيلم Pearl Harbor سيكون في واجهة الأفلام المرشحة لنيل جائزة الأوسكار لعام 2001. إذ حقق الفيلم إيرادات واسعة رغم الجدل الدائر بشأن قصته. وقد عرض في جميع الصالات الأميركية والأوروبية, كما عرض في العديد من الدول الآسيوية والعربية.

المصدر : وكالات